الإثنين , 26 أكتوبر 2020

وزير الداخلية النمساوى: القبض على 47 مهربا للبشر فى اطار حملة أوروبية أمنية مشتركة

أعلن كارل نيهمر وزير داخلية النمسا اليوم عن القبض على 47 مهربا للبشر خلال الايام الماضية فى دول الاتحاد الاوروبي وغرب البلقان منهم 3 مهربين فى النمسا.

واشار الوزير فى تصريحات له اليوم الخميس أن ذلك جاء فى اطار حملة اوروبية مشتركة برئاسة وكالة فرونتكس الاوروبية لحماية دول الاتحاد الخارجية مشيرا الى أنه تم خلال الحملة التركيز على عمليات التفتيش على الشاحنات والحاويات وقطارات الشحن.
واضاف الوزير أنه في النمسا وحدها تم إلقاء القبض على ثلاثة مهربين وتم القبض على 84 شخصًا تم تهريبهم معتبرا أن ما تحقق بمثابة نجاحات بارزة ضد تهريب البشر.
وأوضح نيهمر أن التعاون الدولي عبر الحدود مهم بشكل خاص في مجال التهريب موضحا أن الهدف هو إحكام مكافحة الجريمة المنظمة ومنع التهريب وتحقيق التنسيق الأمني بشكل أوثق مشددا على ضرورة افساد أنشطة الاتجار بالبشر على المهربين
وشدد وزير الداخلية على أن مكافحة الهجرة غير الشرعية مستمرة من خلال ثلاث شبكات أمان من خلال التعاون مع شركائنا اليونانيين على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وبالتعاون الوثيق مع دول غرب البلقان الى جانب تأمين الحدود النمساوية لافتا الى الاعتماد بشكل متزايد على استخدام الطائرات بدون طيار لحماية الحدود النمساوية.”

شاهد أيضاً

موجة كورونا الثانية تجتاح أوروبا بقوة وإجراءات مشددة للمواجهة

في مواجهة الموجة الثانية القوية لجائحة كوفيد-19 في أوروبا، أعلنت إسبانيا الأحد 25 أكتوبر/تشرين الثاني …