بالفيديو سيارة تسلا ذاتية القيادة تدهس مجسماً لأختبار الفرامل وصاحب الشركة يرد

نشر موقع Business Insider الأمريكي تقرير حول مكابح أحد أنواع سيارت تسلا ذاتية القيادة وقالت إن مكابحها لم تكفِ لإنقاذ أحد المارة الزائفين في الصين.

اعتمد تقرير الموقع على مقطع فيديو نشره صينيون يظهر دمية بشكل إنسان محشورة على طريق تسير أمام سيارة موديل 3 مسرعة. لكن الأمر لا ينتهي على خير لهذه الدمية التي تحاول عبور الشارع.

ليس من الواضح من نظم ذلك الحدث الذي تم فيه تصوير المقطع، لكن يبدو أنه مماثل لاختبارات أجرتها رابطة السيارات الأمريكية في 2019 حيث استعملت رابطة السيارات مركبات من عام 2019، تضمنت سيارة موديل 3، في اختبار تكنولوجيا المكابح الآلية من مصنعين مختلفين. ومثل الدمية الصينية المحشوة، لم ينجُ المشاة الزائفين أيضاً.

ورغم تزايد انتشار هذه التقنيات، شهدت وفاة المارة في الولايات المتحدة أعلى مستوياتها منذ 30 عاماً في 2019.

المدير التنفيذي إيلون ماسك قال هذا الشهر، في ردٍ على انتقادات لنظام القيادة الآلية من تسلا، إن النسخة القادمة من البرنامج ستأتي في نوفمبر/تشرين الثاني وستشهد إطلاق خاصية “القيادة الآلية الكاملة” التي طال انتظارها وروجت لها الشركة مطولاً”.

ماسك قال عن إصدار بيتا القادم: “كان علينا أن نعيد كتابة كل شيء، وتسمية البرمجيات، والكود الأساسي بالكامل، وقد استغرقنا هذا وقتاً طويلاً. أسميها رباعي الأبعاد، لأنه ثلاثي الأبعاد ونضيف بعد الزمن. إنه مذهل، ومن الواضح أنه سيعمل”.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – أشجار كريسماس صديقة للبيئة بالعبوات البلاستيكية وإطارات السيارات

صُنعت أشجار كريسماس صديقة للبيئة من آلاف الزجاجات البلاستيكية، وإطارات السيارات المستعملة في مدينة لاجوس …

%d مدونون معجبون بهذه: