رجل الاعمال السعودي ذات الأصول اليمنية محمد الجابر يبيع فندق الرينج الشهير فى فيينا

قالت وسائل إعلام نمساوية الأربعاء ان رجل الاعمال والمستثمر السعودي النمساوي محمد الجابر باع ” فندق الرينغ the Ring ” الشهير في قلب العاصمة فيينا مقابل 28,8 مليون يورو.

وبحسب ما أعلن فإن شركة برايتندر العقارية اشترت الفندق وهي تابعة لبيت الاستثمار السويسري المملوك من إدموند رويتشلد.

وتبلغ مساحة الفندق ” ذا رينغ” الأنيق 6 آلاف متر مربع ويتضمن 68 غرفة فاخرة ويطل Kärntner Ring 8 السياحي البارز في الحي الأول لقلب المدينة .

ويشتهر هذا الحي الذي تنتشر فيه الفنادق الراقية ذات النجوم الخمسة التي تستقطب النخب الاقتصادية والسياسية من كل العالم .

ويجاور الفندق دار الأوبرا الشهير ة التي تعد واحدة من أنشط دور الأوبرا في العالم من ناحية كثافة الحفلات الموسيقية الكلاسيكية سنوياً .
وتعود واجهة الفندق إلى القرن التاسع عشر وفيها تفاصيل تاريخية معبرة عن تلك الحقبة التاريخية هندسيا وجماليا كما يتضمن مصعدا مدرجا ضمن قائمة المباني التاريخية.

وكان المستثمر الجابر افتتح فندق فيينا الفاخر “ذا رينج” في عام 2007، واستحوذ عليه كاملا في العام 2014 .

وُلد الجابر في الأول من يناير عام 1959، بإحدى قرى اليمن، وامتازت طفولته بالبساطة؛ إذ قضاها بين أكواخ القش والطين، فلم يلتحق بالمدارس؛ نتيجة تلك الظروف القاسية؛ ما ولّد لديه طموحًا كبيرًا لبناء حياة أفضل

هاجر محمد الجابر إلى السعودية خلال سبعينيات القرن الماضي؛ حيث بدأ حياته هناك كسائق شاحنة بمصنع ثلج بمدينة الخبر.

انتقل الجابر ليعمل في شركة مقاولات صغيرة، ثم ما لبث إلا أن حدثت نقلة فعلية في حياته، عندما شارك صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر، ثم تمكن من الحصول على الجنسية السعودية.

عقب حصوله على الجنسية السعودية، بدأ الجابر رحلة بناء ثروته الطائلة، بخطوات واثقة لم يأبه إلى أميته؛ فالجهل يعد ظلامًا للنفس غير الطموحة، وقد علم يقينًا أنه يمتلك شخصية ذهبية تعلم الكثير عن أسرار الحياة.

في عام 1980، استعان الجابر بفطنته في التجارة، ليؤسس أولى شركاته التي حملت عنوان “جاداويل” الدولية للبناء والتنمية، التي أصبحت من أكبر الشركات المملوكة للقطاع الخاص في السعودية، بعد 13 عامًا.

 

شاهد أيضاً

مترجم: بين ترامب وبايدن.. من حسم المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات؟

بعد مناظرةٍ استمرت لمدة 90 دقيقة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية، شملت مواضيع متعددة أبرزها جائحة …