1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أبو الغضب مرتضى منصور : بعد إيقاف 4 سنوات – مش ناوي يطفي الحرايق

هو أبو المعارك بلا منافس.. مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وعضو مجلس النواب المصري.

له مع النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب ومجلس إدارة القلعة الحمراء معارك دامية..

عن معركته مع اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني وأعضاها ومحمد فضل لاعب الأهلي السابق حدث ولا حرج..

إيقاف 4 سنوات وقرار ناري..

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة 4 سنوات عن مزاولة أى نشاط رياضى فى مصر وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

حيث اجتمع مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية، أمس الأحد، للنظر فى ما إنتهى إليه التحقيق فى الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلي، والاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد المصرى لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية..

والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التى يمثلونها، مستخدمًا في ذلك قناة الزمالك الفضائية، والتى أخرجها عن دورها الرياضى، وكذا وسائل التواصل الاجتماعى.

وإنتهت التحقيقات التى قام بها السيد القاضى رئيس لجنة التحقيق ورئيس محكمة الاستئناف فى المخالفات التى تناولها التحقيق والتى قيدت برقم 13 لسنة 2020 حصر تحقيق ، إلى ثبوت المخالفات المنسوبة إليه ، والتى شكلت خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية..

وهوالأمر الذى صار معولاً لهدمً القيم والمثل الرياضية ، وإهداراً  للمعانى السامية التى ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة ، وهذا الأمر الذى كان لزاماً على اللجنة الأولمبية المصرية الوقوف له بالمرصاد مهما تكرر ، وعدم التراخى فى مواجهته حتى لا يتحول الى سلوك عام يصير معه القبيح حسناً ، ويشكل تدميراً للنشء والشباب المصرى ، وعليه قرر مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية بالإجماع.

وقد جاءت القرارات كالتالي:

إيقاف مرتضى أحمد محمد منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية عن مزاولة أى نشاط رياضى فى مصر لمدة أربعة سنوات (4 سنوات)وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لاغير مع مايترتب على ذلك من اّثار والتى منها على الأخص الأتى :

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادى الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادى .

ب – عدم تقلد رئاسة أى اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات ،أو غيرها تخص نادى الزمالك ، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها ، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند إنتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة

أول تعليق من مرتضى منصور..

بدوره علق ‎مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قرار ايقافة 4 سنوات قائلا: «يريدون الزمالك أن يقع في الأرض ونحن لدينا مباراة هامة في أفريقيا».

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: «قرروا إيقافي 4 سنوات وأنا أقول ولا حتى 4 أيام‎».

وشن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك هجومًا حادًا على هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وذلك بعد القرارات التي صدرت مساء الأحد بايقافه.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الزمالك” عبر برنامج “زمالكاوي”: “مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك رغمًا عن هشام حطب واللجنة الأولمبية بالكامل، ورغم تحذيراته للكثير من القنوات بعدم استضافتي، إلا أنني تحدثت اليوم في أغلب القنوات”.

وأضاف: “معالي وزير الشباب والرياضة أين أنت؟ من فضلك استمع لي”

معركة اللجنة الأولمبية ومرتضى منصور في 2018..

وصل وفد من اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، إلى سويسرا، الاثنين 24 سبتمبر 2018، لعرض تجاوزات المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك في حق اللجنة عبر وسائل الإعلام، وذلك أمام اللجنة الأولمبية الدولية، لكي يتم التعامل معها بشكل رسمي.

وعقد وفد اللجنة الأوليمبية المصرية، جلسة مع نظرائهم في اللجنة الأوليمبية الدولية، في إطار التصعيد ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بحسب مصدر من اللجنة فضل عدم ذكر اسمه.

وشهدت الفترة الأخيرة، خلافات شديدة بين مرتضى منصور واللجنة الأولمبية المصرية على هامش انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي، وسط تصريحات قوية واتهامات من رئيس نادي الزمالك لمسؤولي الأولمبية المصرية.

معارك مرتضى منصور مع الأهلي..

حرب ساخنة تدور بين ناديي الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة كانت الساحة الأبرز لها القناة الفضائية لكل ناد منهما، حيث تحولت شاشة كل منها لمنصة هجوم على الطرف الآخر.

وفي أعقاب الأزمة الأخيرة التي دارت بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي، خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مدافعًا عن الأخير ومتهمًا مجلس القلعة الحمراء بالحصول على هدايا وأموال من المسئول السعودي مطالبًا مسئولي المجلس الأحمر بإعادة تلك الأموال.

هجوم مرتضى منصور على مجلس إدارة الأهلي دفع النادي للرد من خلال حلقة خاصة عبر شاشة القناة الفضائية للقلعة الحمراء، وشهدت هذه الحلقة استضافة بعض الشخصيات التي هاجمت رئيس الزمالك، فيما وصفه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بأنه “لقيط” الكرة المصرية.

وفي وقت سابق أعلن النادي الأهلي عن تقدمه بشكوى رسمية ضد قناة نادي الزمالك، بسبب الهجوم المتكرر الذي يشنه مرتضى منصور على مسئولي القلعة الحمراء عبر شاشتها بصورة شبه يومية.

كما خاطب الأهلي مؤخرًا اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية بشكل رسمي لطلب معرفة ما تم اتخاذه بشأن الشكاوى التي سبق أن قدمها النادي ضد مرتضى منصور أمام الجهتين بسبب ما يصفه الأهلي بتجاوزات ارتكبها رئيس القلعة البيضاء ضد مسئولي ومجلس إدارة النادي الأهلي.

 

 

شاهد أيضاً

الحرية أخير – السلطات النمساوية تقرر رفع حظر التجول الليلي

بعد أشهر عديدة من أجراءات حظر التجوال ليلاّ  ، كان الهدف الحد من منع انتشار …

%d مدونون معجبون بهذه: