مشروع لأجئة سورية شابة يتوج بجائزة الاندماج الألمانية لهذا العام

فاز مشروع شابة سورية بجائزة الاندماج لهذا العام 2020. المشروع موجه للنساء بالدرجة الأولى ويساعد على تطوير المهارات اللغوية وإيجاد فرص عمل.

ففي مقر المستشارية الألمانية وبحضور المستشارة أنغيلا ميركل، منحت أمس الاثنين الموافق 05 أكتوبر 2020 جائزة الاندماج الألمانية. وفازت بالجائزة هذا العام اللاجئة السورية بيجين الحسن.

أنشأت بيجين منصة تعليمية على موقع فيسبوك بإسم”تعلم مع بيجين”. والهدف من هذه المنصة هو تقديم دروس لغة ألمانية ومساعدة الأخرين على إيجاد فرص عمل. حسبما أكدت أولريك ديمر المتحدثة باسم الحكومة الألمانية.

وأشارت ديمر إلى أن اختيار هذا المشروع تم من قبل لجنة مستقلة مؤلفة من شخصيات عامة يترأسها فرانك يورغن فايسه رئيس المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين السابق، حسبما نقل موقع “تلغراف”.

للنساء بالدرجة الأولى

المشروع الذي قامت به اللاجئة السورية التي جاءت إلى ألمانيا عام 2014، هو مشروع تعليمي موجه للنساء اللاجئات بالدرجة الأولى، من خلاله يتم تقديم دروس لغوية إلى جانب عملي اجتماعي رقمي، حيث يدور الحديث في هذه المجموعة عن فرص العمل وكيفية الالتحاق بدورات التأهيل المهني.

تعيش بيجين في مدينة هامبورغ، وقدمت إلى ألمانيا في عام 2014، وأنهت الماجستر في موطنها الجديد عام 2019، وتشرف على اللاجئين الشباب في شؤون الاندماج الوظيفية، وتتكلم اربع لغات هي العربية والكردية والألمانية والانكليزية.

تبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو. وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها منح هذه الجائزة. في العام الماضي فاز بهذه الجائزة مشروع يقدم معلومات يساعد حاملي شهادة الصيدلة على تعديل شهاداتهم في ألمانيا.

 

 

شاهد أيضاً

مترجم: بين ترامب وبايدن.. من حسم المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات؟

بعد مناظرةٍ استمرت لمدة 90 دقيقة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية، شملت مواضيع متعددة أبرزها جائحة …