سواريز: بسبب الطريقة فى استغناء فريق برشلونة عنى بكيت وشعرت بالاشمئزاز

ما زالت طريقة نادي برشلونة في التخلي عن نجمه الأوروغوياني لويس سواريز في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة تشكّل جرحاً كبيراً بالنسبة للاعب الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد بعد 6 سنوات دافع خلالها عن ألوان النادي الكتالوني.

واستغنى برشلونة عن سواريز بناء على طلب المدرب الجديد، الهولندي رونالد كومان، الذي اعترف بأن اللاعب لن يكون في حساباته خلال الموسم الجديد، ليرحل “العضاض” إلى أتلتيكو مدريد، بعد أن كان قريباً من الانتقال ليوفنتوس الإيطالي.

بكاء سواريز

واعترف سواريز بأنه بكى بسبب الطريقة التي تم فيها الاستغناء عن خدماته من برشلونة، مشيراً إلى أنه لم يتفاجأ بالدعم الذي لقيه من زميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل سواريز 198 هدفاً بقميص برشلونة، الذي انتقل إليه صيف عام 2014، قادماً من ليفربول الإنجليزي، ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي، لكنه عرف من خلال الصحف الإسبانية بأنه لم يعد ضمن مخططات كومان قبل أن يتحدث لدقائق وجيزة هاتفياً مع الأخير.

وقال سواريز بعد تسجيله أحد هدفي منتخب بلاده في مرمى تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى مونديال قطر 2022: “الطريقة التي تمت فيها الأمور من خلال الشعور بطردك هي أكثر ما يؤذيني. كانت تلك الأيام صعبة للغاية. لقد بكيت جراء كل ما حصل لي”.

تضامُن ميسي

وانتقد ميسي قرار ناديه بالاستغناء عن خدمات سواريز، مشيراً إلى أنه لم يعد “شيء يفاجئه من الآن وصاعداً”، نظراً للتخبط التي تعيشه إدارة النادي برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو.

وعلّق سواريز على مساندة ميسي له قائلاً: “الطريقة التي تصرف بها النادي تجاهي لم تكن جيدة وهي أزعجت ميسي أيضاً”.

وأضاف: “هو يدرك كم كانت صعبة تلك الفترة التي أمضيناها سوياً. لم أفاجأ لمساندته لي لأنني أعرفه جيداً. أدرك تماماً الوجع الذي شعر به”.

وختم: “بعض الأمور لا يدركها كثير من الناس، لكن الذهاب إلى برشلونة والطلب منك أن تتدرب منفرداً لأنك لن تخوض مباراة الفريق الأول ليس بالأمر السهل. لقد رأت زوجتي كم كنت حزيناً ومشمئزاً”.

بداية قوية

ونجح سواريز في تسجيل هدفين في مباراته الرسمية الأولى مع أتلتيكو وساهم بصناعة أحد الأهداف الأخرى، لكنه لم يسجل في المباراتين التاليتين في الدوري الإسباني.

ولم يدفع أتلتيكو مدريد أي مقابل مالي نظير شراء سواريز، لكن الصفقة تضمنت بنداً يمنح برشلونة حق الحصول على 6 ملايين يورو كمتغيرات، وهي أمور مرتبطة بالبطولات والإنجازات التي يمكن أن يحققها اللاعب مع “الروخي بلانكوس”.

وجاء قرار إدارة برشلونة بالتخلي عن سواريز ضمن استراتيجية جديدة تقوم على خفض معدل أعمار الفريق، إذ باع إلى جانب النجم الأوروغوياني كلاً من التشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش والبرتغالي نيلسون سيميدو، مقابل ضم مجموعة من اللاعبين الشباب.

 

شاهد أيضاً

بث مباشر مشاهدة مباراة الاهلي والوداد اليوم 23-10 إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية عامةً، والمصرية خاصة، صوب ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث …