بالفيديو والصور – دونالد ترامب يفجر قنبلة من العيار الثقيل، إسامة بن لادن حى يرزق والقتيل كان البديل

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على تويتر أثار بها الجدل حيث أكد إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن مازال حياً، وإن ما تم قتله في الغارة كان مجرد بديل له.

وأثارت تلك التصريحات جدلاً واسعاً في الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً.

وتعليقا على تغريدة ترامب، قال روبرت أونيل، وهو عضو وحدة “سيل تيم 6″، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن، لقناة “سي أن أن” الأمريكية، ساخرا: “هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟”، مضيفا أن “الكثير من الأشخاص سيصدقون ترامب بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي”.

وقال أونيل “لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية، هناك أشخاص يعتبرون كلام ترامب مقدسا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن”.

وأكد أن ترامب يعرف ما حصل حينها، ولديه التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات.

من الواضح جليا خلال ما سبق ذكره عبر السطور، أن هناك دلائل قوية تشير بالفعل إلى احتمالية عدم مقتل أسامة بن لادن، وأنه مازال على قيد الحياة، وذلك لسببين رئيسيين:

أولا: تلميح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن أسامة بن لادن، مازال على قيد الحياة، لم يأتي من فراغ، حيث أنه يتولى إدارة أمور البلاد ولديه التصريح الأمني الأعلى بالولايات المتحدة، ومعه كامل الحقوق بالاطلاع على المعلومات والوثائق في وزارة الدفاع “البنتاجون”، وكذلك وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي إيه”.

ثانيًا: الإعلان الصادر من قبل الإدارة الأمريكية بمقتل أسامة بن لادن، كان يوم 2 مايو 2011، بينما المكالمة المسجلة التي تتحدث عن إقامته في إيران، وتم الكشف عنها من رسائل بريد هيلاري كلينتون، كانت يوم 2 يونيو 2011 “أي بعد إعلان قتله بشهر

 



وتعود التغريدة التي أعاد الرئيس الأمريكي نشرها، لحساب مرتبط بـ “QAnon”، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، يروج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعاد ناشطون نشر صورا لتغريدات تثبت أن ترامب نشر تلك التغريدة، فيما يبدو أن “تويتر” أغلق حساب “Oscar the midnight rider 1111” الذي نشر المقال.

 

 

 

شاهد أيضاً

اليوم الخميس النمسا: 2435 إصابة جديدة ب(كورونا) في أعلى حصيلة يومية منذ مارس

أعلنت النمسا الیوم الخمیس الموافق 22 من أكتوبر 2020 ، تسجیل 2435 إصابة جدیدة بفیروس …