الأربعاء , 2 ديسمبر 2020

بالفيديو – مرتضى منصور يناشد السيسي أنا عايز حقي – مقابل ما فعلتة ضد مرسي والإخوان

وجَّه مرتضى منصور، النائب البرلماني ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، رسالة مصورة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ من أجل نيل “تعاطفه” و”دعمه” مما وصفه بـ”الحملة الشرسة” التي تستهدفه هو ونادي الزمالك المصري.

وقد نشر منصور، شريط فيديو، تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يذكر فيه مجموعة من “الأعمال” التي قام بها من أجل الرئيس السيسي و”مصر”، ويدعو فيها الرئيس إلى إنقاذه وحماية النادي.

هذه الخطوة أثارت جدلاً واسعاً على “تويتر”، حيث اعتبرها خصوم مرتضى منصور “تدخلاً سافراً” للسياسة في قرارات رياضية، إضافة إلى قرار اللجنة الأولمبية والعقوبات التي سلطتها على مرتضى منصور وقناة نادي الزمالك، بينما لجأ مناصروه إلى إحداث وسم “أنقِذوا الزمالك” على “تويتر”؛ للدفاع عن رئيس النادي.

خطاب منصور واتهاماته لم تختلف كثيراً عن سابقاتها، حيث ناشد السيسي التدخل من أجل إنقاذه مما وصفها بـ”المؤامرة” التي يشارك فيها “أطراف خارجية من قطر وأخرى داخلية”.

ومن أجل استعطاف السيسي، عبر هذا الشريط الذي تجاوزت مدته نصف ساعة، قال منصور إنه “ظل طوال عام كامل قبل أحداث 30 يونيو، يحشد المصريين ضد الإخوان وضد الرئيس الراحل محمد مرسي”.

وفي خلط الرياضة بالسياسة، زعم مرتضى منصور أن “اللجنة الأولمبية لا يحق لها قانونياً” معاقبته، معتبراً أنه “ساهم في إحداث ثورة بالنادي المصري”، وقام بعدّ الإنجازات الداخلية والخارجية التي حققها، كما اتهم أطرافاً بالرغبة في إثارة الفتنة والفوضى في البلاد.

إذ صرح في هذا الخصوص قائلاً: “أنا عايز حقي وحقي النادي بتاعي، لا أنا ولا جمهور الزمالك هنبقى جزء من الفوضى في مصر، لكن فيه ناس عايزة توقّع البلد وعايزة فتنة وفوضى، دول عايزين يتحاكموا”.

هذه الرسالة المصورة الموجهة إلى الرئيس السيسي، اختتمها منصور بالقول: “أنا بعت الفيديو ده لمدير مكتب سيادتك وللواء عباس كامل ولأمن الدولة، أنا عارف إنك بتترعب من ربنا يا ريس وهتنصفني”.

جدير ذكره، أن المستشار مرتضى منصور تلقى في الفترة الأخيرة العديد من الصدمات، كان أبرزها قرار اللجنة الأولمبية المصرية تجميد نشاطه الرياضي لمدة أربع سنوات مقبلة، وهو القرار الذي يجعله بشكل رسمي، خارج أسوار نادي الزمالك وبعيداً عن دائرة القرار كممثل للنادي.

ثم قرار رفض لائحة نادي الزمالك بشكل رسمي، وإقصاء أحمد مرتضى منصور وحمادة أنور وأحمد عادل عبدالفتاح، الذي أصدره مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، إضافة إلى توقيف برنامج “زملكاوي” عدة أسابيع.

أما على المستوى السياسي، فقد مُني نجله أحمد مرتضى منصور بخسارة في الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب، عن دائرة الدقي.

يذكر أيضاً، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الفريق المصري بالرجاء البيضاوي المغربي إلى موعد لاحق، بعد أن كان مقرراً إجراؤها يوم الأحد المقبل.

 

شاهد أيضاً

فيينا – محاكمة لاجئ عربي داعشى متهم بمحاولة حرف مسار قطارات في ألمانيا

مثل شخص عراقي، متهم بمحاولة حرف مسار قطارات ركاب في ألمانيا أربع مرات وفشله في …