الأربعاء , 2 ديسمبر 2020

بالصور – جهود حثيثة لإنقاذ المقبرة اليهودية في الحى الثامن عشر بفيينا

بعد أن تعرضت المقبرة اليهودية البارزة للتشويه خلال النظام النازي وتم التخلي عنها بعد ذلك ؛ الآن ، المقبرة مفتوحة الآن للجولات بعد أن ساعدت مجموعة من المتطوعين في ترميم الموقع التاريخي

تقول جينيفر كيكرت ، المتحدثة باسم جمعية تسعى إلى تنظيف مقبرة يهودية مهملة منذ فترة طويلة في الضواحي الشمالية الشرقية لفيينا: “قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن عندما أتيت إلى هنا لأول مرة … وقعت في حب هذا المكان”. .

نظرًا لأن الأوراق ذات اللون الخمري تتساقط بلطف بالقرب من Kickert في يوم خريفي جميل في مقبرة Waehring ، فمن السهل أن ترى ما دفعني إلى سحرها في تلك الزيارة الأولى منذ عشر سنوات.

في الفترة ما بين عام 1784 وأواخر القرن التاسع عشر ، جعلت شواهد القبور المنحوتة ببراعة وبروز الأشخاص المدفونين في المقبرة “جوهرة ثقافية وتاريخية” وفقًا لأرييل موزيكانت ، الرئيس السابق لمنظمة المجتمع اليهودي في فيينا IKG.

ولكن حتى وقت قريب، كان هذا التذكير بقدوم الإمبراطورية في فيينا مخفيًا تحت طبقات كثيفة من النباتات ، حيث تم التخلي عن القبور في الطبيعة.

لقد عانت المقبرة من عقود من الإهمال والتخريب – بما في ذلك التدنيس في ظل حكم النازيين – ولكن في الأسابيع الأخيرة كان هناك دعم رسمي جديد لجهود الترميم المضنية التي تم القيام بها هنا في السنوات القليلة الماضية.

وأعقبت زيارة أخيرة للرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن زيارة قام بها نائب مستشار حزب الخضر فيرنر كوجلر في وقت سابق من هذا الشهر ، الذي وعد بمبلغ 200 ألف يورو (236 ألف دولار) من التمويل الفيدرالي للمساعدة في جهود التنظيف.

شاهد أيضاً

فيينا – محاكمة لاجئ عربي داعشى متهم بمحاولة حرف مسار قطارات في ألمانيا

مثل شخص عراقي، متهم بمحاولة حرف مسار قطارات ركاب في ألمانيا أربع مرات وفشله في …