فيينا – بالصور والفيديو وقوع إصابات وقتلى خلال تبادل لإطلاق النيران في منطقة إشفيدن بلاتس بين الشرطة ومهاجمين

سقط العديد من المصابين في فيينا، مساء اليوم الاثنين، خلال تبادل لإطلاق النار في وسط العاصمة النمساوية، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع هجوم على كنيس يهودي وإطلاق أعيرة نارية، وسط أنباء عن تفجير أحد المهاجمين نفسه.

فيما قالت صحيفة “كرونين تسايتونج” إن الهجوم وقع في الشارع الذي يضم الكنيس الرئيسي في المدينة. وتحدثت وسائل إعلام أخرى عن إطلاق أعيرة نارية في منطقة ساحة شفيدن بلاتس المجاورة، حسبما نقلت وكالة “رويترز”

وبحسب المعلومات الأولية، أصيب شرطي بجروح خطيرة وفر المجرم من مكان الحادث. وتتعامل مجموعة كبيرة من ضباط إنفاذ القانون مع الهجوم.

وبعد قليل من التقارير الإعلامية، أفادت شرطة العاصمة بتبادل كثيف للنيران في فيينا، مطالبة المواطنين بتجنب منطقة وسط المدينة، مشيرة إلى وجود إصابات عديدة، حسبما كتبت في تغريدة عبر “تويتر”.

وكتبت الشرطة في تغريدة أخرى: “هناك عملية موسعة للشرطة جارية في الحي الأول في فيينا (منطقة المدينة الداخلية). الضباط في الموقع يتحققون من الوضع”.

وأفادت التقارير الإعلامية، بسقوط 8 قتلى على الأقل خلال الاشتباكات الدائرة في العاصمة، موضحة أن مهاجما فجر نفسه، لكن يعتقد أن هناك مجرمين آخرين انتشروا على نطاق واسع.

وقالت محطة “أو إي 24” الإذاعية، إن 8 قتلوا وأصيب عدد آخر بعد إطلاق النار على كنيس يهودي في وسط فيينا، مضيفة أنه تم إطلاق نحو 50 رصاصة في الشارع القريب من الكنيس. وبحسب ما ورد تم إطلاق النار من مدفع رشاش.

يتبع…

لمشاهد الفيديو أضغط هنا

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …