كورتس بعد هجوم فيينا ‘ليس صراعًا بين النمساويين والمهاجرين بل بين الحضارة والهمجية

حذر المستشار النمساوي سيباستيان كورتس من رد الفعل العنيف تجاه المسلمين والمهاجرين في أعقاب هجوم إرهابي مميت في فيينا ، قائلا إن الصراع بين أولئك الذين يؤمنون بالسلام والذين يريدون الحرب.

كان إطلاق النار في فيينا “هجومًا إسلاميًا إرهابيًا” مدفوعًا بـ “الكراهية لأسلوب حياتنا ، وكراهية ديمقراطيتنا ، حيث يتمتع الناس بحقوق وكرامة متساوية” ، كتب كورتس على وسائل التواصل الاجتماعي.
ترهيب من قبل الإرهابيين. سندافع عن قيمنا الأساسية وطريقتنا في الحياة وديمقراطيتنا بكل قوتنا.
وبتصميم كامل وبدون تنازلات “، كما وعدت السلطات بالعثور على المسؤولين عن الهجوم الإرهابي وتقديمهم للعدالة ، وفي الوقت نفسه ، حذر كورتس من رد الفعل العكسي المحتمل ضد مجتمع المهاجرين في النمسا.
يجب أن ندرك دائمًا أن هذا ليس صراعًا بين المسيحيين والمسلمين أو بين النمساويين والمهاجرين. هذا صراع بين الكثيرين الذين يؤمنون بالسلام والقلة الذين يريدون الحرب.
نقل كورز في وقت سابق نفس المشاعر إلى المراسلين في فيينا ، مؤكدًا أن النمسا تواجه “صراعًا بين الحضارة والهمجية” ، بدلاً من صراع بين السكان المحليين والمهاجرين. “الإرهاب الإسلامي عدونا المشترك”:
ميركل الألمانية تعرب عن دعمها للنمسا بعد هجوم فيينا قتل أربعة أشخاص وأصيب 14 آخرون بعد أن فتح مسلحون النار على المارة في مواقع متعددة بوسط فيينا مساء الاثنين.
وقُتل أحد المهاجمين برصاص الشرطة ، بينما يُعتقد أن أحد شركائه على الأقل طليق. واعتُقل شخصان ، الثلاثاء ، في بلدة سانت بولتن ، حيث نفذت الشرطة مداهمات لمنزل بحثا عن من لهم صلة بإطلاق النار ، وقال وزير الداخلية كارل نهامر إن الإرهابي الذي قُتل هو رجل يبلغ من العمر 20 عامًا كان والديه قد تعرض لهما.
وصل من مقدونيا. حُكم عليه بالسجن لمدة 22 شهرًا في عام 2019 لمحاولته الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا ، لكن تم إطلاق سراحه في وقت مبكر من العام نفسه .

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …