الانتخابات لم تُحسم بعد.. ترامب يرفض إعلان بايدن رئيساً لأمريكا ويتوجه إلى القضاء

في أول رد فعل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، على إعلان وسائل الإعلام الأمريكية فوز جو بايدن بالرئاسة، قال إن حملته ستبدأ في الطعن على نتائج الانتخابات الأمريكية أمام القضاء يوم الإثنين 9  نوفمبر/تشرين الثاني 2020، مؤكداً أن “الانتخابات لم تُحسم بعد”، وذلك في بيان جديد له.

كانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت، السبت، فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسبية، بعد أن وصل إلى 284 صوتاً، إثر حسمه لولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليصبح بذلك هو الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية.

المرشح الجمهوري قال في البيان المذكور: “نحن نعلم جميعاً لماذا يتعجل جو بايدن إعلان فوزه زيفاً، ولماذا تحاول وسائل الإعلام المتحالفة معه مساعدته بقوة: إنها لا تريد كشف الحقيقة”.

كما أضاف: “الحقيقة.. هي أن هذه الانتخابات لم تُحسم بعد”.

ترامب وجَّه مراراً، مزاعم دون أساس بحدوث تزوير في الانتخابات.

قبل ساعات، قال ترامب في تغريدة له، إن أصواتاً “غير قانونية” غيَّرت النتائج في ولاية بنسلفانيا التي يتأخر فيها حالياً عن منافسه الديمقراطي جو بايدن بنحو 28 ألف صوت.

وأضاف ترامب، على تويتر: “عشرات الآلاف من الأصوات غير القانونية تم تسلُّمها بعد الثامنة من الثلاثاء، يوم الانتخابات”.

كما تابع قائلاً: “مئات الآلاف من الأصوات لم يُسمح بمراقبتها.. هذا كان من شأنه تغيير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات، من بينها بنسلفانيا”.

يُذكر أنه وقبل دقائق من إعلان خبر فوز بايدن، كان ترامب غادر البيت الأبيض وتوجَّه إلى ناديه للغولف في فيرجينيا، حيث اعتاد أن يروّح عن نفسه.

بايدن رئيساً

قال مركز إديسون للأبحاث وعدة شبكات تلفزيونية كبرى، إن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2020. وأصبح بايدن (77 عاماً)، أكبر رئيس أمريكي منتخب سنّاً، بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض بالريف وأبناء الطبقة العاملة.

إلى ذلك قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن حملته ستبدأ في الطعن على نتائج الانتخابات الأمريكية أمام القضاء يوم الإثنين، بعدما أعلنت وسائل إعلامٍ فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن، مؤكداً أن “الانتخابات لم تُحسم بعد”.

وأضاف ترامب في بيان: “نحن نعلم جميعاً لماذا يتعجل جو بايدن إعلان فوزه زيفاً، ولماذا تحاول وسائل الإعلام المتحالفة معه مساعدته بقوة: إنها لا تريد كشف الحقيقة”. وتابع: “الحقيقة.. هي أن هذه الانتخابات لم تُحسم بعد”. ووجَّه ترامب مراراً مزاعم دون أساس بحدوث تزوير في الانتخابات.

بايدن عقب إعلان فوزه أعرب عن شكره للأمريكيين، وقال إنه سيكون رئيساً للجميع.

وفي أول تعليق لها قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، عن فوز بايدن، إنه “فجر يوم جديد للأمل في أمريكا”.

 

شاهد أيضاً

النمسا تسجل 28 ألفا و418 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة

سجلت النمسا 28 ألفا و418 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و11 حالة وفاة مرتبطة بالوباء، …

%d مدونون معجبون بهذه: