مركز متأخر لميسي.. أكثر 10 لاعبين هزاً الشباك في أوروبا خلال عام 2020

خطف العديد من نجوم خط الهجوم، الأنظار خلال العام الحالي (2020)، بعدما سجلوا الكثير من الأهداف الحاسمة لأنديتهم في الدوريات الأوروبية.

ورغم سيطرة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على تسجيل الأهداف في الأعوام الماضية، فإن العديد من النجوم خرجوا للعالم في 2020، ونجحوا في تدوين أسمائهم بأحرف من ذهب، لمنافسة النجمين الأرجنتيني والبرتغالي في قائمة مميزة.

ميسي تراجع بشكل كبيرٍ هذا العام بعد مشاكله مع برشلونة وتهديده بالرحيل، الأمر الذي أثّر كثيراً على قدراته التهديفية، بينما لا يزال يحافظ رونالدو على مستواه المميز رغم تقدمه في العمر.

وفي التقرير التالي نستعرض أكثر عشرة لاعبين هزاً للشباك في أوروبا خلال العام الحالي (2020).

ليونيل ميسي (15 هدفاً)

تراجعت أرقام النجم الأرجنتيني بشكل ملحوظ، هذا العام مع برشلونة، بسبب دخوله في جدالات علنية مع النادي “الكتالوني” وتهديده بالرحيل.

ميسي بدأ 2020 بتسجيل 15 هدفاً مع برشلونة في الدوري الإسباني، ويقضي حالياً موسمه الأخير مع الفريق الأول، وربما يكون رحيله عن قلعة “كامب نو” في يناير/كانون الثاني المقبل، وسط توقعات بانتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي للعب تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.

داني إنغز (15 هدفاً)

فاجأ نادي ساوثهامبتون الجميع بعروضه الممتعة في الدوري الإنجليزي هذا العام بقيادة المدرب رالف هاسينهوتل، والذي نجح في مساعدة المهاجم إنغز على التألق بشكل لافت.

وبعد فترة صعبة قضاها إنغز مع ليفربول، قرر ساوثهامبتون شراءه في صيف 2019، بعد فترة إعارة مدة موسم، لينجح اللاعب في تفجير طاقاته التهديفية، ويحرز هذا العام 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي، علماً أن الموسم الأخير كان استثنائياً بالنسبة له، لكونه سجل 22 هدفاً في “البريميرليغ”.

روميلو لوكاكو (16 هدفاً)

قضى فترة صعبة داخل مانشستر يونايتد، قبل أن ينجح في إعادة الاعتبار لنفسه مع إنتر ميلان تحت قيادة المدير الفني أنطونيو كونتي، ليشكل شراكة هجومية مميزة مع زميله  الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

لوكاكو أحرز 23 هدفاً في “الكالتشيو” الموسم الماضي، وأسهم في وصول “النيراتزوري” للمركز الثاني بختام الموسم، واستمر على ذلك في الموسم الجديد، ليكون مجموع ما سجله في العام الحالي 16 هدفاً بالدوري الإيطالي.

محمد صلاح (18 هدفاً)

بدأت مسيرة الدولي المصري تتخذ مساراً تصاعدياً منذ انضمامه لصفوف ليفربول في 2017، ولا يزال يقدم مستويات رائعة مع “الريدز”.

صلاح خلال العام الحالي، نجح في هز الشباك 18 مرة برفقة “الريدز”، منها 8 أهداف في 8 مباريات، هذا الموسم، بالدوري الإنجليزي.

فرانشيسكو كابوتو (18 هدفاً)

كان ساسولو من الأندية التي تطورّت كثيراً في إيطاليا خلال الموسم الأخير، ويعود ذلك لبروز العديد من نجومه بشكل لافت، في مقدمتهم الهداف كابوتو، الذي سجل 21 هدفاً في 36 مباراة، الموسم الماضي.

كابتو واصل مستواه المميز هذا الموسم بإحرازه 5 أهداف في 5 مباريات، ليكون مجموع ما سجله هذا العام 18 هدفاً.

زلاتان إبراهيموفيتش (18 هدفاً)

لا يزال النجم السويدي يؤكد مباراة بعد أخرى، أن العمر مجرد رقم بالنسبة له مع ميلان، والدليل على ذلك تصدُّره ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف، فضلاً عن قيادته “الروسونيري” لصدارة “الكالتشيو”.

وكان إبراهيموفيتش قد سجَّل 10 أهداف في النصف الثاني مع ميلان بالدوري الإيطالي، ليكون مجموع ما أحرزه مع الفريق هذا العام هو 18 هدفاً.

إيرلينغ هالاند (19 هدفاً)

يُعدّ أحد أفضل المهاجمين الشبان في العالم حالياً، وذلك يعود لقوته التهديفية مع بوروسيا دورتموند منذ انتقاله إليه في شتاء 2020، والذي نجح معه في تسجيل 13 هدفاً خلال 15 مباراة حتى نهاية الموسم.

وفي الموسم الحالي سجَّل هالاند 6 أهداف، ليكون مجموع ما أحرزه هذا العام 19 هدفاً، وهي أرقام جعلته من أكثر اللاعبين المطلوبين من الأندية الأوروبية الكبرى أمثال ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ.

شيرو إيموبيلي لاتسيو (22 هدفاً)

رغم أنه لم ينجح خارج بلاده إيطاليا، سواء في إسبانيا مع إشبيلية، أو ألمانيا مع بوروسيا دورتموند، فإنه خطف الأنظار برفقة لاتسيو، إذ تفوق على الجميع وحصد جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا الموسم الماضي، عقب تسجيله 36 هدفاً خلال 37 مباراة بـ”الكالتشيو”.

واستمر إيموبيلي في التسجيل هذا الموسم، ليكون مجموع ما أحرزه في العالم الحالي 22 هدفاً، ويصبح إجمالي ما أحرزه مع لاتسيو هو 106 أهداف في 147 مباراة منذ 2016.

روبرت ليفاندوفسكي (26 هدفاً)

هو أحد أفضل المهاجمين في العالم حالياً، وذلك يعود لمستواه المميز والثابت في السنوات الأخيرة برفقة بايرن ميونيخ، إذ كان السببَ الرئيسي في نيله الثلاثية التاريخية، الموسم الماضي.

ليفاندوفسكي سجَّل بالموسم الأخير 55 هدفاً في 47 مباراة، وواصل أداءه الرائع بالموسم الحالي، ليكون عام 2020 مثالياً بالنسبة له، حيث كان شاهداً على إحرازه 26 هدفاً في “البوندسليغا”.

كريستيانو رونالدو (27 هدفاً)

تصدَّر النجم البرتغالي هذه القائمة، باعتباره اللاعبَ الأفضل تهديفاً في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا العام برصيد 27 هدفاً.

رونالدو سجل خلال الموسم الماضي، 31 هدفاً في 33 مباراة، وغاب 3 أسابيع بالموسم الكروي الحالي عن يوفنتوس، بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكنه رغم ذلك سجل 6 أهداف للفريق في 4 مباريات، ويكون المجموع العام لأهدافه في 2020 هو 27 هدفاً، مؤكداً أنه لا يزال هدافاً من الطراز الفريد.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …