الحكومة الألمانية تقدم حزمة جديدة من المساعدات 22 مليار يورو للمتضريين بسبب كورونا

الحكومة الألمانية تقدم حزمة مساعدات إضافية بقيمة 22 مليار يورو، تستمر حتى منتصف عام 2021، للشركات وأصحاب المهن الحرة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم عن حزمة جديدة من المساعدات المالية، لتعويض الشركات والأشخاص المتضررين بسبب تفشي وباء كورونا.

وحسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية فإن هذا الرقم يشير إلى الحجم التقديري لبرنامج “المساعدات المرحلية رقم 3” المزمع تقديمها في الفترة بين يناير حتى نهاية يونيو المقبلين، وهي المساعدات التي اتفق عليها وزيرا الاقتصاد والمالية.

وفيما يتعلق بما يطلق عليه مساعدات نوفمبر الحالى،والخاص بـ تعويض الشركات وأصحاب المهن الحرة عن تراجع العائدات بسبب الإغلاق الجزئي في الشهر الجاري، فإن التقديرات تشير إلى أن قيمة هذه المساعدات ستصل إلى قرابة 14 مليار يورو، بينما كانت التوقعات تشير حتى الآن إلى أن هذه القيمة ستبلغ قرابة عشرة مليارات يورو فقط.

ويتضح من تحديد القيمة الجديدة لهذه المساعدات، أنه سيتم اعتبار شركات الإقامة الفندقية وشركات إقامة الفعاليات، من ضمن الشركات المتضررة بشكل مباشر من الإغلاق الجزئي.

وبحسب تصريحات الوزارتين، فإن الفنادق الصغيرة، وبيوت الشباب وصالات الحفلات ضمنت بهذا الحصول على هذه المساعدات. وبموجب اتفاق الوزارتين، يمكن أيضا للشركات المتضررة بشكل غير مباشر من الإغلاق الجزئي أن تتقدم بطلبات للحصول على مساعدات في حال كانت هذه الشركات تحصل 80% من إيراداتها المنتظمة من أعمالها مع الشركات المتضررة بشكل مباشر من الإغلاق، وسيعود هذا القرار بالنفع على شركات وأصحاب أعمال حرة في قطاع الثقافة وتنظيم الفعاليات مثل مهندسي الصوت ومشيدي المسارح والمتخصصين في الإضاءة.

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …