بالفيديو – قنصل إنجلترا فى بكين ينقذ سيدة من غرق محقق – والصين تحتفى بشجاعتة

 

احتفت الصين بالقنصل العام البريطاني في تشونغتشينغ، ستيفن أليسون، باعتباره بطلاً بعد أن قفز في نهر لإنقاذ امرأة من الغرق، حيث كان يزور بلدة قديمة يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عندما سقطت سائحة أخرى في الماء عن طريق الخطأ.

ووفقاً للقنصلية العامة البريطانية في بكين، قفز إليسون، وهو عدّاء سباقات ثلاثية يبلغ من العمر 61 عاماً، إلى النهر دون تردد؛ لإنقاذ المرأة التي كانت قد فقدت وعيها في ذلك الوقت.

وقوع حادث في مدينة سياحية: حيث وقع الحادث يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، بمدينة تشونغشان السياحية في تشونغتشينغ جنوب غربي الصين، وفق ما قاله تقرير لصحيفة The Daily Mail  البريطانية نشرته يوم الإثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2020

في المقابل انتشر على الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو للمرأة وهي تسقط بطريق الخطأ في نهر سريع التدفق، أثناء وقوفها على شاطئ زلق.

ويظهر في الفيديو صوت صرخات المتفرجين الذين شهدوا الحادث، لكن لم يحرك أي منهم ساكناً لإنقاذها، حيث كافحت المرأة بشدة في بداية الأمر، بينما دفعتها التيارات القوية. لكن بعد فترة وجيزة، بدأت تطفو في النهر، وبدت بلا حراك كأنها غائبة عن الوعي.

رجل يقفز في الماء: ثم فجأة، ظهر بالمقطع رجلٌ يقفز في النهر من الضفة ويسبح باتجاه المرأة. ونجح في الإمساك بها قبل أن يسحبها نحو الأمان بمساعدة حلقة مطاطية ألقاها المتفرجون.

من جانبها، أكدت القنصلية العامة البريطانية في تشونغتشينغ، يوم الإثنين، أن فاعل الخير هو ستيفن إليسون، القنصل العام الجديد في تشونغتشينغ.

فيما قالت البعثة الدبلوماسية، في بيان نُشِرَ على الشبكات الاجتماعية، إن إليسون سحب المرأة إلى الشاطئ بأمان وقدم لها الإسعافات الأولية بمساعدة المارة.

وسرعان ما استردَّت المرأة وعيها وبدأت في التنفس. وأكد البيان، أنها لم تتعرض لإصابات خطيرة.

في المقابل حصد مقطع الفيديو الخاص بالحدث مئات التعليقات على الشبكات الاجتماعية في الصين، حيث أشاد معظم الناس بإليسون؛ لشجاعته.

كما توافدت وسائل الإعلام التي تديرها الدولة، مثل وكالة أنباء شينخوا وصحيفة Global Times، لنشر تقارير عن خطوة إليسون الشجاعة.

توجيه الشكر للقنصل: في حين انتشر أحد التعليقات على موقع Weibo، المعادل الصيني لـ”تويتر”، يقول: “شكراً للقنصل العام البريطاني في تشونغتشينغ”.

على الجانب الآخر، انتقد بعض مستخدمي الانترنت المارة؛ لاكتفائهم بالوقوف ومشاهدة ما يحدث.

ووفقاً للقنصلية العامة البريطانية في بكين، عاش إليسون وعمل بالصين تسع سنوات.

ووُلد إليسون، الذي يتحدث اللغة الصينية، في مدينة نيوكاسل. وعمِل مهندساً لمدة ثلاثة عقود، قبل أن ينضم إلى قسم التجارة الدولية بالسفارة البريطانية في بكين عام 2014. وهو معروف بحبه للرياضة، إذ كان بطلاً لفئته العمرية في بطولة بكين الدولية للسباقات الثلاثية عام 2019.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …