الأربعاء , 2 ديسمبر 2020

الصدام الأول؟.. موسيماني يظهر العين الحمراء لإدارة النادى الأهلي المصرى

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لتكوين فريق قوي في الموسم الجديد من أجل ضمان التتويج بالألقاب الموسم الجديد وتحقيق رغبات وأحلام مجلس إدارة وجماهير القلعة الحمراء.

إدارة الأهلي قبل التعاقد مع موسيماني كانت قد أعلنت عن ضم صفقتين جديدتين هما المغربي بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي، وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب.

بعد التعاقد مع موسيماني دخل الأهلي في مفاوضات مع عدد من اللاعبين على رأسهم يوسف البلايلي والذي فضل الانتقال لقطر القطري، وجاستون سيرينو، ومحمد فاروق.

موسيماني منذ يومه الأول في الأهلي أبلغ الإدارة برغبته في ضم سيرينيو، وهو ما لاقى استحسان لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح خاصة أن إمكانيات اللاعب كبيرة والمدرب يعرفه معرفة جيدة حيث دربه من قبل في صن داونز.

لا يوجد أي خلاف داخل الأهلي على صفقة سيرينو فهناك رغبة مشتركة بين المدير الفني والإدارة على جلب اللاعب، نظرًا لحاجة الفريق الفنية إلى جهوده بعد رحيل رمضان صبحي.

الأيام القليلة الماضية شهدت انتشار بعض التقارير التي تؤكد أن محمد فاروق لاعب بيراميدز سينتقل للأهلي مقابل انتقال أحمد الشيخ إلى بيراميدز.

وبالفعل تم الاتفاق على كل شئ، وألمح اللاعب أنه أصبح على أعتاب العودة مجددًا للقلعة الحمراء، لكن يبدو أن الأمر كان ضد رغبة موسيماني، حيث تم الموافقة على عرض بيراميدز دون الرجوع للمدير الفني وهو ما قد يكون قد تسبب في الصدام الأول بين الإدارة والمدرب.

بعدها أعلن النادي الأهلي تراجعه عن إتمام الصفقة مع بيراميدز بقرار من المدير الفني بيتسو موسيماني، والذي يبدو أنه قرر إظهار العين الحمراء في وجه الإدارة، حيث يريد أن يكون هو الذي يختار الصفقات الجديدة للفريق.

ويريد المدرب الجنوب إفريقي، أن يفرض سيطرته على كل مقاليد الحكم الخاصة بالفريق الأول حتى يتمكن من تنفيذ فلسفته والتتويج بالألقاب.

توظيف جديد لكهربا وأفضلية مروان محسن.. هجوم الأهلي في خطر تحت قيادة موسيماني!

موسيماني

يبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، حسم سريعًا اختياراته والعناصر التي سوف يعتمد عليها أساسيًا داخل الفريق في المرحلة المقبلة.

ويحظى موسيماني بدعم قوي من جانب إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققها بالفترة الماضية، وخاصة بعد تخطي العقبة الصعبة أمام الوداد المغربي، بتحقيق مكاسب كبير وبأداء مميز.

ويبحث موسيماني بالوقت الحالي، جميع احتياجات الفريق خلال الموسم الجديد، واستقر بشكل كبير على حسم ملف المعارين بعودة كلا من محمد شريف وصلاح محسن وناصر ماهر وأكرم توفيق.

كما يتحرك المدير الفني مع لجنة التخطيط للاستقرار على الصفقات الجديدة التي يحتاجها المارد الأحمر، في الفترة المقبلة وذلك بعد تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر وبدر بانون، كما اقترب الفريق من ضم أحمد رمضان بيكهام بالإضافة إلى الأوروجوياني جاستون سيرينو.

ومن خلال رؤوية الجنوب أفريقي ييدو أنه اقتنع بالعديد من الأسماء وحسم مسئلة من يقود هجوم الأحمر في فترة ولايته مع وجود التدعيمات المقبلة، وتأتي قائمة ترتيب الرؤوس الحربة داخل القلعة الحمراء تحت ولاية موسيماني كالتالي:

مروان محسن

يأتي هداف الأهلي على رأس قائمة موسيماني لقيادة هجوم الأحمر الفترة المقبلة، خاصة وأن ظهر بشكل جيد للغاية منذ قدوم الجنوب أفريقي والاعتماد عليه أساسيا مما جعله ضمن أساسيات الفريق وقيادة هجوم القلعة الحمراء

وكان عقد موسيماني جلسة خاصة مع مروان محسن مهاجم الفريق أكد له فيها اعتماده عليه بصورة كبيرة لحصد اللقب الأفريقي، مطالبًا اللاعب بعدم الوقوف عند خروجه من قائمة المنتخب في التجمع الحالي، وأنه من أهم المهاجمين في مصر خلال هذه الفترة.

محمود كهربا

يتجه الجنوب أفريقي، لتوظيف كهربا في مركز المهاجم الصريح، وليس مركز الجناح حيث يرى انه يتميز بالسرعة والمهارة ومن الممكن استغلاله كماجم وهمي في العديد من المباريات واستغلال مهاراته العالية في الضغط على الخصوم وأيضا التحراك السريعة في تفريغ مساحات للقادمون من الخلف.

ويأتي رغبة موسيماني في توظيف كهربا في هذا المركز في ظل وجود العديد البدائل في مركزه الأساسي الجناح خاصة بعد التعاقد مع البرازيلي سيرينو.

جونيور أجاي

يضعه ايضا موسمياني ضمن المرشحين للمشاركة في مركز رأس الحربة الصريح حال احتياج الفريق لخدماته في هذا المركز، وسبق وأن اعتمد عليه بالفعل وأشركه في بعض المباريات كمهاجم صريح.

ويأتي توظيف موسمياني للنيجيري أجاي كرأس حربة لرغبه في استغلال عنصر اللياقة البدنيا في الضغط المبكر على الخصم في حالة وجود تكتلات دفاعية وهو ما جعله يستغل قدرات أجاي قي هذا المركز او مهاجم ثاني بجوار مروان محسن.

أليو بادجي

المفاجأة الكبرى هي أن موسيماني يضع المحترف السنغالي في نهاية الترتيب، مع رغبته في عدم الاعتماد عليه خلال المرحلة المقبلة وتفضيل خروجه للإعارة من أجل استغلال مكان للتعاقد مع أجنبي أخر يستفيد منه الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ومن الواضح في قائمة الرباعي الذي سوف يعتمد عليه موسميماني، أن هجوم الأهلي سوف يعاني الأمرين، في حالة وجود هذه الأسماء فقط وعدم التعاقد مع مهاجم جديد خاصة، أن مستوى مروان محسن من الممكن أن يشهد العديد من التراجع على مدار الموسم والأصابات المتكررة مثل المواسم الماضية، ولن يستطيع وحده قيادة هجوم الأحمر.

شاهد أيضاً

فيينا – محاكمة لاجئ عربي داعشى متهم بمحاولة حرف مسار قطارات في ألمانيا

مثل شخص عراقي، متهم بمحاولة حرف مسار قطارات ركاب في ألمانيا أربع مرات وفشله في …