تراجع ملحوظ في نسبة الحاصلين على الجنسية النمساوية هذا العام

ذكرت هيئة الاحصاء المركزية النمساوية ان عدد المهاجرين الاجانب الذي حصلوا على الجنسية النمساوية تراجع بمعدل نسبته 20,5 فى المئة خلال النصف الاول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأفاد بيان لهيئة الإحصاء النمساوية اليوم ، أن عدد حالات منح الجنسية النمساوية للأجانب “التجنيس” بلغت فى النصف الاول من العام الجاري 6336 موافقة مقابل 7349 موافقة فى النصف الأول من عام 2019. ، وكان النصيب الأكبر الثلث للأشخاص المولدون في النمسا

وأضاف البيان أنه تم تسجيل أكبر انخفاض بحسب النسبة المئوية في ولاية بورغنلاند (سالب 32.7 بالمائة إلى إجمالي 72 حالة تجنيس) وكذلك في سالزبورغ (سالب 29.3 بالمائة إلى 171) وفيينا (سالب 28.2 بالمائة إلى 1،685) حالة.

وعلى الرغم من هذا التراجع الا ان السلطات النمساوية وافقت على قانون جديد يفرض قيودا اضافية على الاجانب ويضع مزيدا من العقبات أمام اولئك الرغبين في الحصول على حق التجنس بسبب رفض غالبية الشعب لتدفق المهاجرين بعد الانفتاح على شرقي اوروبا وتزايد معدلات البطالة والجريمة والخوف على قلة فرض العمل.

وفي الوقت الذي يستطيع فيه الزوجان الأجنبيان في فرنسا الحصول على الجنسية الفرنسية بعد مرور ستة أشهر على زواجهما الا ان الوضع أكثر تعقيدا في النمسا اذ يحتاج هؤلاء حاليا الى الانتظار لمدة أربع سنوات للحصول على هذا الحق وينتظر ان تمدد في القانون الجديد المرتقب لتصل الى سبع سنوات وبذلك تكون النمسا من أكثر دول أوروبا تشددا في منح جنسيتها للاجانب المقيمين في اراضيها.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …