1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

تراجع ملحوظ في نسبة الحاصلين على الجنسية النمساوية هذا العام

ذكرت هيئة الاحصاء المركزية النمساوية ان عدد المهاجرين الاجانب الذي حصلوا على الجنسية النمساوية تراجع بمعدل نسبته 20,5 فى المئة خلال النصف الاول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأفاد بيان لهيئة الإحصاء النمساوية اليوم ، أن عدد حالات منح الجنسية النمساوية للأجانب “التجنيس” بلغت فى النصف الاول من العام الجاري 6336 موافقة مقابل 7349 موافقة فى النصف الأول من عام 2019. ، وكان النصيب الأكبر الثلث للأشخاص المولدون في النمسا

وأضاف البيان أنه تم تسجيل أكبر انخفاض بحسب النسبة المئوية في ولاية بورغنلاند (سالب 32.7 بالمائة إلى إجمالي 72 حالة تجنيس) وكذلك في سالزبورغ (سالب 29.3 بالمائة إلى 171) وفيينا (سالب 28.2 بالمائة إلى 1،685) حالة.

وعلى الرغم من هذا التراجع الا ان السلطات النمساوية وافقت على قانون جديد يفرض قيودا اضافية على الاجانب ويضع مزيدا من العقبات أمام اولئك الرغبين في الحصول على حق التجنس بسبب رفض غالبية الشعب لتدفق المهاجرين بعد الانفتاح على شرقي اوروبا وتزايد معدلات البطالة والجريمة والخوف على قلة فرض العمل.

وفي الوقت الذي يستطيع فيه الزوجان الأجنبيان في فرنسا الحصول على الجنسية الفرنسية بعد مرور ستة أشهر على زواجهما الا ان الوضع أكثر تعقيدا في النمسا اذ يحتاج هؤلاء حاليا الى الانتظار لمدة أربع سنوات للحصول على هذا الحق وينتظر ان تمدد في القانون الجديد المرتقب لتصل الى سبع سنوات وبذلك تكون النمسا من أكثر دول أوروبا تشددا في منح جنسيتها للاجانب المقيمين في اراضيها.

 

 

شاهد أيضاً

الفنانة أحلام الإماراتية تفاجيء الجميع بقرار الابتعاد عن الفن: استودعكم الله

فاجأت الفنانة الإماراتية أحلام ، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار يتعلق بابتعادها عن الساحة …

%d مدونون معجبون بهذه: