1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

شبهة جنائية.. فتح تحقيق في وفاة «مارادونا» وتشريحه

أمر المدعي العام لمدينة San Isidro المجاورة للعاصمة بونس آيرس، بفتح تحقيق في وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني «مارادونا»، طالبًا بإجراء تشريح لجثمان الراحل، بسبب شبهة جنائية.
وتوفي دييغو مارادونا بقصور في القلب، نتج عنه فشل وظيفي حاد بالرئة، لم يقو عليه وتوفي فجأة ، وذلك بحسب تقرير لأطباء شرعيين، قاموا الأربعاء بتشريح استمر ساعتين لجثته.
ويأتي طلب التشريح والتحقيق لمعرفة سبب الوفاة، لأن السلطات تبلغت بوفاةه الساعة الواحدة والثلث بعد ظهر الأربعاء، أي بعد 13 ساعة و20 دقيقة من الوفاة التي حدثت الساعة 11 مساء الثلاثاء، كما لأن عددا من الأشخاص، ليسوا من عائلته مباشرة، كانوا في المكان الذي توفي فيه، فقد كان برفقته في منزله بمدينة Tigre البعيدة 28 كيلومترا عن العاصمة، كل من ابن أخيه ومساعده وحارس أمني منتدب من شركة تتولى حمايته، إضافة إلى ممرضة وطباخة، وهو ما وجده 4 محققين.

وقد كشفت قناة “TN” الأرجنتينية منذ قليل سبب وفاة أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، وذلك بعد تشريح جثته.
وذكرت القناة، نقلا عن بيانات تشريح الجثة، أن مارادونا توفي بسبب قصور حاد في القلب.
وأشارت إلى أنه لوحظ أن مارادونا أصيب بـ “أزمة رئوية حادة”، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في لحمة الرئة .
وكان قد أعلن عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما، أمس الأربعاء، بعد مسيرة طويلة ترك خلالها إرثا كرويا عظيما.
ورثاه العديد من نجوم وأساطير كرة القدم في العالم، معبرين عن حزنهم لرحيل من وصفوه بـ”أفضل من لمس الكرة” في التاريخ

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية النمساوية العليا تلغى القيود على تشغيل طالبى اللجوء

ألغت المحكمة الدستورية العليا فى النمسا اليوم كل القيود المفروضة على تشغيل طالبي اللجوء فى …

%d مدونون معجبون بهذه: