1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

كارتيرون: الأهلي مثل الفرق الأوروبية.. والزمالك يسوده عدم الاستقرار بسبب مرتضى

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للزمالك، عن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، مستعيدًا ذكرياته التي قضاها داخل جدران القلعة البيضاء.

وفي حواره مع المجلة الفرنسية الشهيرة «فرانس فوتبول» قال كارتيرون:” تشبه القاهرة لندن في عدد أنديتها الكبيرة، مع وجود عملاقين بكل وضوح هما الأهلي والزمالك، الفارق الكبير أنه في القاهرة على الرغم من وجود عدد كبير من الأندية فإن الأهلي والزمالك هما الأكثر أهمية أما الاندية الأخرى من حيث الشهرة والمشجعين لا تذكر”.

وأضاف:” الأندية الأخرى التي تحظى بدعم الجماهير موجودة خارج القاهرة مثل الإسماعيلي والمصري ببورسعيد، الاتحاد السكندري، مع تجمعات قوية من الجماهير، وتنقسم القاهرة ومصر بشكل عام بين أنصار الأهلي والزمالك”.

وأوضح:” الأهلي والزمالك كيانان مختلفان، يمكننا ملاحظة ذلك بوضوح مع شخصيتي رئيسا النادي مرتضى منصور في الزمالك ومحمود الخطيب في الأهلي، وسعيد أنني تمكنت من قضاء لحظات رائعة مع كليهما، حيث الشغف متوافر في كلا الناديين، وهناك لحظات فريدة في كل مرة”.

وأشار:” الأهلي منظم بشكل رائع على الطراز الأوروبي مع وجود استقرار تام على جميع المستويات، والزمالك يترأسه رئيسًا غاضبًا يطلق النيران، ولا يسود سوى عدم الاستقرار للأسف”.

وأكد:” تكاد تكون معجزة أن يتمكن الزمالك من الأداء الجيد في مثل هذه البيئة الصعبة، لديهم العديد من المزايا، الأهلي اليوم بطلًا للدوري مرة أخرى وقدم موسمًا رائعًا، والزمالك فاز بالكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي والسوبر المصري”.

وواصل:” في مصر وخاصة في القاهرة إما أن تدعم الأهلي أو الزمالك، لا يوجد شئ مثل عدم دعم هذا أو ذاك، فالأندية الأخرى تجتذب القليل أو حتى لا يوجد لديها مشجعون فقط أعضاء النادي”.

وتوجه كارتيرون بالحديث عن ديربي نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الفريقين للمرة الأولى، قائلًا:” الديربي دائمًا هو مباراة للفوز أو على الأقل عدم الخسارة، إنها أوقات لا تصدق ويمكنك الشعور بالحماس في كافة أرجاء المدينة وخارج الحدود أيضًا حين لعبنا كأس السوبر المصري في أبو ظبي كانت أجواء إستثنائية ولحظات رائعة، وكان من حسن حظي التواجد في تلك اللحظات”.

وأتم:” حتى أنني فزت على الأهلي مع الزمالك، وكنا أول من هزمهم هذا الموسم في البطولة وكأس السوبر، ولا أعرف على الإطلاق ما ستكون عليه نتيجة هذا النهائي”

 

شاهد أيضاً

الفنانة أحلام الإماراتية تفاجيء الجميع بقرار الابتعاد عن الفن: استودعكم الله

فاجأت الفنانة الإماراتية أحلام ، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار يتعلق بابتعادها عن الساحة …

%d مدونون معجبون بهذه: