وزير الصحة النمساوي : نأمل أن يؤدى الأسبوع الاخير من الإغلاق إلى تراجع الإصابات

أعرب وزير الصحة النمساوي ردولف أنشوبير عن تطلعه إلى أن يؤدي الأسبوع الأخير من إغلاق البلاد إلى انخفاض قياسي في الإصابات الجديدة.

وذكر الوزير – في تصريح للإذاعة النمساوية اليوم السبت – أن الأسبوع الأخير من إغلاق البلاد وهو الأسبوع الاول من شهر ديسمبر المقبل يحتاج إلى التزام قوي من المواطنين بتدابير الوقاية الصحية وتقليل الاتصالات المباشرة والالتزام باستمرار بالحفاظ على الحد الأدنى للمسافة.

وذكر الوزير أن يوم أمس شهد تسجيل رقم قياسي للفحوصات الطبية من فيروس كورونا وبلغت 40 الفا و205 فحوصات ولكن للأسف تم تسجيل ذروة الاعداد فى حالات الوفيات وبلغت 132 حالة.

وأوضح أن عدد المرضي فى وحدات العناية المركزة تراجع لأول مرة بنحو 15 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية مشيرا إلى أنه على الرغم من الانخفاض الأولي لا يزال عدد الإصابات الجديدة مرتفعًا بشكل كبير.

واستعرض الوزير تطورات الاصابات اليومية بالفيروس موضحا أن السبت الاول من شهر نوفمبر الجاري سجل 8241 إصابة جديدة، ويوم السبت الثاني 7063 إصابة، والثالث 6611 إصابة، واليوم 4669 إصابة جديدة.

وأشار الوزير، إلى وجود 33 ألف فحص طبي دور رعاية المسنين وحدها حيث تحتل النمسا المرتبة الأولى فى الإصابات فى أوروبا مقارنة بعدد السكان.

 

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …