الحكومة النمساوية تؤكد مواجهة مواطنيها لمزيد من القيود بعد انتهاء فترة العزل العام

قال المستشار النمساوي زيباستيان كورتس إن من المتوقع أن تفرض بلاده مزيدا من القيود المشددة مع انقضاء فترة إجراءات العزل العام خلال فترة تزيد على الأسبوع بقليل.

وينتظر أن يجري رفع إجراءات العزل العام في السابع من ديسمبر، لكن لم يتضح بعد ما الذي سيعنيه ذلك بالنسبة لأنشطة التزلج، الذي يعتبر حجر أساس لقطاع السياحة في البلاد الذي يمثل نحو 15 في المئة من الناتج الاقتصادي.

وخلال حديثه في مقابلة مع صحيفة (كلين تسيتج) النمساوية، قال كورتس إنه سيكون على النمساويين التعامل مع المزيد من القيود لأسابيع وشهور، مضيفا أنه سيجري الإعلان عن الإجراءات الجديدة يوم الأربعاء بناء على تطورات الوضع المتعلق بجائحة كوفيد-19.

وقال كورتس في المقابلة التي جرى نشرها اليوم الأحد “سيتعين علينا أن نعيش مع المزيد من القيود بعد السابع من ديسمبر”.

وتابع أن الحكومة تهدف لبدء عملية إعادة فتح المدارس والحركة التجارية، مع اتخاذ خطوات حذرة نحو تخفيف القيود.

و من جهه ذكرت بيان وزارة الصحة النمساوية ، اليوم الأحد، أن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 279 ألفا و708 حالات، وقد تعافى منها 216 ألفا و998 حالة، بينما توفي 3 ألاف و105 حالات، موضحا أنه يتواجد بالمستشفيات 4 آلاف و251 حالة منها 691 حالة في العناية المركزة.

وأشار البيان إلى أن أعلى الإصابات تم تسجيلها في ولاية النمسا السفلى، وبلغت 762 حالة يليها ستيريا 692 حالة والنمسا العليا 647 حالة والعاصمة فيينا 621 حالة، بينما جاءت أقل الإصابات في بورجنلاند وبلغت 124 حالة.

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …