النمسا تسمح بالتزلج على الجليد في أعياد الميلاد لكن بشروط وقيود كثيرة

قال مسؤولون الأربعاء إن النمسا ستسمح ببدء التزلج في 24 ديسمبر لكنها ستحد من قدرة مصاعد التزلج وستبقي المطاعم والحانات والفنادق مغلقة إلى حد كبير حتى أوائل يناير. كما سيتطلب دخول العديد من الأشخاص إلى البلاد خلال فترة عيد الميلاد للدخول في الحجر الصحي.

دخلت إجراءات الإغلاق المشددة حيز التنفيذ في 17 نوفمبر ومن المقرر أن تنتهي يوم الأحد. قال المستشار سيباستيان كورتز إن حظر تجول محدود تم تطبيقه على مدار الساعة سيتم تخفيفه ، واعتبارًا من يوم الاثنين سيطبق فقط بين الساعة 8 مساءً والساعة 6 صباحًا

سيتم إعادة فتح المدارس الأسبوع المقبل ، باستثناء الطلاب الأكبر سنًا ، وكذلك المتاجر غير الأساسية والمتاحف والمكتبات وبعض الأعمال التجارية الأخرى. لكن المطاعم ستظل مغلقة للجميع باستثناء الوجبات السريعة والتوصيلات ، وكذلك الحانات ، وستظل الفنادق مغلقة باستثناء المسافرين من رجال الأعمال.

تضررت النمسا بشدة من عودة ظهور عدوى فيروس كورونا في أوروبا ، على الرغم من انخفاض معدل الإصابة بها خلال الأسابيع الأخيرة. يسجل حاليًا 335 إصابة جديدة لكل 100 ألف مقيم على مدار سبعة أيام ، انخفاضًا من حوالي 600 في الشهر الماضي – ولكن لا يزال أكثر من ضعف ما هو عليه في ألمانيا المجاورة ، التي تشهد إغلاقًا جزئيًا أكثر اعتدالًا.

وقال كورتس إن التقدم المحرز خلال الأسابيع الأخيرة ، وتوقع المزيد قبل عيد الميلاد ، يسمح بخطوات إعادة فتح “حذرة”. لكنه قال إن قطاعي السياحة والتموين لن يعاد فتحهما حتى 7 يناير.

سيعني ذلك فعليًا أنه خلال موسم العطلات ، يكون التزلج ممكنًا في معظم الحالات فقط في الرحلات اليومية للمقيمين النمساويين الذين يعيشون بالقرب من جبال الألب. وقال نائب المستشار فيرنر كوجلر إنه ستكون هناك متطلبات ارتداء الأقنعة والتباعد ، وستكون سعة التلفريك محدودة.

قال كورتز إن السماح للسكان المحليين بالتزلج مع إبقاء قطاع التموين مغلقًا “له ما يبرره تمامًا”.

وقال: “التزحلق على الجليد هو رياضة تجري في الهواء الطلق ، وهي رياضة فردية ، لذا يجب تقييمها من الناحية الوبائية بشكل مختلف عن المطاعم ، حيث نعلم أنه يمكن أن تحدث العدوى مرارًا وتكرارًا”.

وأضاف كورتس أنه ، بصفته مقيمًا في شرق النمسا ، لن يستفيد ولكن “بالنسبة لجزء كبير من سكاننا ، سيكون من الممكن حينئذٍ الذهاب للتزلج على الأقل لهذا اليوم”.

تضغط فرنسا وألمانيا ، اللتان أغلقتا منتجعات التزلج على الجليد ، من أجل اتخاذ تدابير مماثلة في دول أوروبية أخرى ، مثل إيطاليا وإسبانيا ، لموسم عيد الميلاد. منتجعات التزلج مفتوحة بالفعل في سويسرا المجاورة ، مما سمح بالتزلج.

رفض كورتس الاقتراحات بأن إعادة فتح النمسا المحدودة كانت استجابة لضغوط من الخارج.

وقال: “نحن نقرر وفقًا لحالة الإصابة لدينا ، ونتوقع أن نتمكن من خفض الإصابات بشدة بحلول عيد الميلاد”.

تخطط النمسا أيضًا لضوابط أكثر صرامة على الحدود وقواعد الحجر الصحي في محاولة لثني الناس عن السفر إلى الخارج خلال فترة عيد الميلاد. تم إلقاء اللوم على الرحلات الصيفية للمقيمين النمساويين لرؤية أقاربهم في غرب البلقان ، على وجه الخصوص ، باعتبارها مصدرًا مهمًا لعودة العدوى هذا الخريف.

وقال كورتس إن قواعد الحجر الصحي ستفرض بحلول منتصف ديسمبر وستطبق “إذا كنت قادمًا من بلد يتجاوز حدًا معينًا للعدوى”. حددت السلطات الحد عند 100 حالة جديدة لكل 100000 مقيم على مدى 14 يومًا ، وهو معدل إصابة تتجاوزه الغالبية العظمى من الدول الأوروبية حاليًا.

وقال وزير الداخلية كارل نهامر إن الشرط هو دخول الوافدين الجدد إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام ، والتي يمكن قطعها عن طريق إجراء اختبار بعد خمسة أيام.

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …