1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

الحكومة النمساوية – أهم الإجراءات الاحترازية ضد كورونا بداية من 7 ديسمبر القادم

أياما قليلة قبل انتهاء إجراء الإغلاق الشامل الذي فرضته حكومة النمسا قبل أسبوعين بهدف الحد قدر المستطاع من تبعات الموجة الثانية من جائحة كورونا عقد ممثلو الحكومة النمساوية يوم الأربعاء 02.12.2020 مؤتمرا صحفيا كشفوا فيه عن أهم الإجراءات التي سيتم اعتمادها خلال الفترة التي تلي إنهاء هذا الإغلاق الشامل.

و من خلال متابعة المؤتمر الصحفي الذي ترأسه يوم الأربعاء المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس (حزب الشعب المحافظ) يقدم موقع المزود.كوم في هذه المقالة أهم الإجراءات التي تم التطرق إليها و التي ستدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوم 07.12.2020:

تقييد الخروج:

انطلاقا من تاريخ  7 ديسمبر 2020 العمل بقانون تقييد الخروج من الساعة 20:00 مساء إلى الساعة  06:00 صباحا. كما يمكن أيضًا  الالتقاء  خلال النهار كحد أقصى ب 6 أشخاص (و 6 أطفال) من منزل آخر. ومع ذلك ، لا يزال طلب الحكومة العاجل هو تجنب الاتصالات الاجتماعية مع أشخاص آخرين ما لم تكن ضرورية للغاية.

أوقات فتح المحلات التجارية

يمكن فتح المتاجر والمتاحف والمكتبات وحتى الخدمات التي تفرض تقاربا بدنيا مرة أخرى اعتبارًا من 7 ديسمبر. وسيكون هناك التزام بحماية الفم والأنف و بحد أقصى 10 أمتار متر مربع لكل زبون أو زائر. وحيثما أمكن ، سيستمر العمل  من البيت بالنسبة لموظفي الشركات و المؤسسات.

قد تتم إعادة فتح المرافق الثقافية ودور السينما وأماكن الإقامة والمطاعم اعتبارًا من 7 يناير فصاعدًا ، لكن هذا القرار سيعتمد على معدلات الإصابة بفيروس كورونا التي سيتم تسجيلها خلال الأسابيع القادمة. لكن المطاعم ستبقى فيها خدمة التوصيل متاحة كما كان الشأن حتى الآن.

 المدارس و الجامعات و رياض الأطفال

ستستأنف المدارس ورياض الأطفال في النمسا عملها بشكل عادي  اعتبارًا من 7 ديسمبر القادم.  لكن بالنسبة للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 10 سنوات ستكون الكمامات إلزامية أثناء الحصص الدراسية. في حين  ستستمر المدارس الثانوية والجامعات في الاعتماد على التعلم عن بعد لكن هذا لا ينطبق على فصول التحضير لامتحان شهادة الباكالوريا.

المصدر موقع المزود

شاهد أيضاً

باتت جرائم قتل الأزواج، أشبه بالجُرعة اليومية التي يتلقاها المواطن خلال الفترة الأخيرة، خاصة عقب …

%d مدونون معجبون بهذه: