1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

الفيسبوك يحرج الخارجية المصرية.. يدير صفحتها مشرف من إسرائيل وآخر من الهند

كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن مديري الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، حيث أظهر أن المشرفين عليها هم تسعة أشخاص من مصر إلى جانب شخص من الهند.

غير أن المفاجأة التي أثارت ردود أفعال كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 3 ديسمبر/كانون الثاني 2020، هي وجود مدير للصفحة من إسرائيل، وجعل البعض يتساءل عن وجوده ضمن المسؤولين عن إدارة صفحة رسمية لوزارة حساسة.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تبين مديري الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، والدول التي يتواجدون فيها، وتأكد “عربي بوست” من صحتها.

مع العلم أنه من خصائص موقع فيسبوك والمتعلقة بالشفافية أنه عندما تقوم بإنشاء صفحة، فإن الموقع يظهر أماكن تواجد المشرفين عليها.

إذ علق أحد رواد موقع تويتر قائلاً: “فضيحة للجكومة المصرية.. الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية تُدار من “إسرائيل”!!”.

فيما تساءل آخرون عن الغرض من اعتماد مُشرف إسرائيلي على الصفحة، في ظل وجود طاقات شابة في مصر متخصصة في “السوشيال ميديا”.

بينما ربط البعض ذلك بالعلاقات التي تربط مصر وإسرائيل، خاصة أنه منذ جكم السيسي حيث تعيش العلاقات المصرية- الإسرائيلية فترةً هادئة.

بعد ساعات من انتشار الصورة وتداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت وزارة الخارجية المصرية بحذف دول المشرفين على الصفحة من الهند وإسرائيل، وأبقت فقط على مصر.

 

 

شاهد أيضاً

يورجن كلوب يتحدث عن عودة فان دايك وجوميز لمباريات ليفربول القادمة

قال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم محمد صلاح، نجم …

%d مدونون معجبون بهذه: