النمسا – اليوم الأحد انتهاء الإغلاق العام وغداّ الأثنين بداية العودة التدريجية للحياة الطبيعية

نتهي غدا الاثنين حالة الإغلاق العام فى النمسا التي استمرت ثلاثة أسابيع من أجل الحد من انتشار عدوى كورونا فى البلاد ولأجل تخفيف الأعباء على القطاع الطبي وبخاصة وحدات العناية المركزة.
وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس، في تصريحات اليوم الأحد، أن مراكز التسوق والمدارس ستستأنف عملها اعتبارا من الغد الاثنين، مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية عقب انتهاء

وناشد المستشار المواطنين الامتثال للإجراءات الاحترازية والتي ما تزال سارية معتبرا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لمواصلة التطور الإيجابي في مكافحة الوباء، مشيرا الى أن الإغلاق قد نجح في خفض متوسط الإصابات الجديدة اليومية إلى النصف في الأسابيع القليلة الماضية، كما خفف الضغط على وحدات العناية المركزة حيث انخفض معدل الإصابة فى المتوسط خلال الأسبوع الماضي من 522 إلى 263 لكل مئة ألف نسمة.
من جهته، طالب كارل نيهمر وزير الداخلية المواطنين بعدم الاندفاع إلى مراكز التسوق فور انتهاء الإغلاق، مؤكدا ضرورة تجنب المواقف التي يصعب فيها الحفاظ على مسافة الأمان.
وأضاف الوزير فى تصريحات له اليوم الأحد أنه ما يزال هناك أقل من ثلاثة أسابيع حتى حلول عيد الميلاد ولا مبرر للاندفاع إلى مراكز التسوق في اليوم الأول.

 

 

شاهد أيضاً

وسط تقارير تتحدث عن قرب تنفيذ جيش الاحتلال اجتياحا بريا لمدينة رفح، حذرت الفصائل الفلسطينية …