1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – شاهد هدف غير محترم يتسبب بمعاقبة صاحب الهدف بالدوري الألماني

تعرض الكونغولي سيلاس وامانغيتوكا، مهاجم فريق شتوتغارت، لانتقادات لاذعة، عقب إحرازه هدفاً وصفته الصحف المحلية بأنه هدف غير محترم بسبب طريقة تسجيله وذلك خلال مباراة فيردير بريمن لحساب منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الألماني لكرة القدم.،

هدف غير محترم

وانتهت المباراة بفوز ثمين وشاق لشتوتغارت على حساب فيردر بريمن بهدفين مقابل هدف في “البوندسليغا” bundesliga.

وجاءت اللقطة المثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، إذ استغل وامانغيتوكا البالغ من العمر 21 عاماً، خطأً مشتركاً بين جيري بافلينكا حارس مرمى بريمن والمدافع عمر توبراك خارج منطقة الجزاء، قبل أن يخطف الكرة من بينهما ويضعها داخل الشباك بطريقة مستفزة

وكانت النتيجة قبل الهدف تشير إلى تقدُّم شتوتغارت على بريمن بهدف نظيف سجَّله المهاجم الكونغولي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ31، قبل أن يضاعف النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ91.

ورغم أن وامانغيتوكا خطف الكرة وكان المرمى فارغاً أمامه، فإنه فضَّل المشي بدلاً من الإسراع في التسجيل، وانتظر وصول حارس المرمى قبل إسكانها الشباك.

واستفز هذا الأمر لاعبي بريمن، بسبب الطريقة التي جاء بها الهدف، إذ انتقد اللاعب دافي سيلكي، المهاجمَ الكونغولي بسبب الأسلوب الذي استخدمه قبل وضع الكرة في الشباك.

تدخُّل الحكم

وبعد انتقادات سليكي للمهاجم الكونغولي، تدخَّل الحكم فرانك فيلنبورغ ومنح وامانغيتوكا بطاقة صفراء، بداعي افتقاره إلى الروح والقيم الرياضية المتعارف عليها في الملاعب العالمية.

وأثنى كثيرون على قرار الحكم فيلنبورغ بإنذاره المهاجم الكونغولي؛ حتى لا يُكرر الأمر نفسه في مباريات أخرى بمسيرته الرياضية، فضلاً عن أن غيره من اللاعبين لن يفكروا مثله أيضاً ويقلدوه في تسجيل هدف غير محترم آخر.

إشادات

ورغم الانتقادات التي تعرض لها وامانغيتوكا من الكثيرين، بسبب الهدف غير المحترم كما وصفوه، فإن زميله مارك أوليفر كيمبف أشاد بقدراته الهجومية التي حسمت المباراة لمصلحة شتوتغارت.

وتغافل كيمبف عن فعلة زميله الكونغولي في الهدف الثاني، مبيناً أنهم جاؤوا للمباراة بهدف الحصول على النقاط الثلاث.

وبيّن أن سيلاس لاعب يجلب الكثير من الحماسة للفريق، بفضل قوته البدنية وسرعته في الجري بالكرة، وقدّم مستوى رائعًا لقيادة شتوتغارت لتحقيق الفوز.

أرقام جيدة

ويملك المهاجم الشاب مسيرة جيدة مع فريق شتوتغارت، الذي انضم إلى صفوفه صيف 2019، قادماً من نادي باريس الفرنسي.

وكان وامانغيتوكا أحد أبرز اللاعبين الذين قادوا شتوتغارت للعودة للدوري الألماني “البوندسليغا” هذا الموسم، بعدما سجَّل 7 أهداف حاسمة، وصنع ثمانية أهداف أخرى في الدرجة الثانية، الموسم الماضي، وهي أرقام رائعة بالنسبة للاعب في عمره.

واستمر المهاجم الكونغولي، الذي يجيد اللعب عبر الأطراف، في تقديم أداء مميز مع شتوتغارت خلال موسمه الثاني، حيث سجل مع الفريق 5 أهداف وصنع هدفين آخرين خلال 10 مباريات في “البوندسليغا”.

يشار إلى أن وامانغيتوكا بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي باريس في الدرجة الثانية بفرنسا عام 2018، ثم رحل بعد عام واحد إلى شتوتغارت بعد تسجيله 11 هدفاً مع الفريق الفرنسي.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – أبطال أولمبيون باعوا ميدالياتهم .. لكن كم يبلغ سعر ميدالية ذهبية؟

يسعى جميع الرياضيين المتنافسين في أولمبياد طوكيو 2020 إلى الرجوع لبلادهم بالميدالية الذهبية، أو على …

%d مدونون معجبون بهذه: