1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

في مباريات أقل.. محمد صلاح يُعادل أهداف رونالدو في الدوري الإنجليزي

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، تألقه مع ليفربول، وقاده لتحقيق فوز مهم على ولفرهامبتون، في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتسجيله هدفاً وصناعة آخر في المباراة التي انتهت بانتصار حامل اللقب بنتيجة 4-0.

وسجل محمد صلاح هدفه رقم 84 في مسيرته مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، والتي بدأت عام 2017، ليُعادل رصيد الأهداف الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترته مع مانشستر يونايتد، والتي استمرت من عام 2006 حتى 2009.

محمد صلاح يُعادل أهداف رونالدو

أهداف محمد صلاح مع ليفربول جاءت خلال 131 مباراة، في حين سجل كريستيانو رونالدو أهدافه في 196 مباراة مع مانشستر يونايتد، علماً أن رحلة رونالدو مع اليونايتد بدأت عام 2003 حينما كان يبلغ من العمر 18 عاماً، بينما وصل صلاح إلى ليفربول قادماً من روما بعمر 25 عاماً.

وأوضحت شبكة Opta للإحصائيات، أن محمد صلاح ساهم في رحلته مع ليفربول إلى حد الآن، في 111 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد، معقل ليفربول، إذ سجل 82 هدفاً وصنع 29.

ولا يتفوق على محمد صلاح أي لاعب بالمساهمة في الأهداف على ملعبه، بالدوريات الخمسة الكبرى، سوى الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (63 هدفاً)، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ (59 هدفاً).

رقم مميز

من ناحية أخرى، نشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على موقع “تويتر”، إحصائية تتعلق بمعدل تسجيل أفضل هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي على مر التاريخ.

محمد صلاح وساديو مان

وحلَّ محمد صلاح على رأس القائمة (0.695 هدف في كل مباراة)، متفوقاً على الإسباني فرناندو توريس، والأوروغوياني لويس سواريز، والإنجليزي مايكل أوين، وحلّ في المركز الخامس السنغالي ساديو ماني، زميل صلاح بالفريق حالياً.

واقتصرت الإحصائية على اللاعبين الذين شاركوا في 50 مباراة أو أكثر مع ليفربول.

وعلق الحساب على الإحصائية، قائلاً: “الملك المصري يأتي إليكم برقم جديد.. محمد صلاح يمتلك أفضل معدل تهديفي بين لاعبي الريدز تاريخياً في الدوري الممتاز”.

عودة الجماهير

وشهدت مباراة ليفربول وولفرهامبتون عودة مظفرة لمشجعي ليفربول إلى أنفيلد، حيث اضطرت الجماهير إلى مشاهدة التلفزيون بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي تُوِّج فيه النادي بلقب الدوري لأول مرة منذ 1990.

وعاد ليفربول إلى المركز الثاني في الدوري برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف عن توتنهام هوتسبير المتصدر الذي فاز 2-0 على أرسنال، ويأتي ولفرهامبتون في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وأشاد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بنجمه المصري محمد صلاح، مبدياً سعادته بالهدف الذي سجله في مرمى وولفرهامبتون.

وقال كلوب، إن جميع الأهداف التي سجلها صلاح تأتي بشكل رائع، واصفاً هدفه أمام وولفرهامبتون بـ”المعزوفة”، مضيفاً: “صلاح لاعب استثنائي، إنه جيد جداً، جميع الأهداف الذي يسجلها استثنائية.. أحببت كثيراً مشاهدة المعزوفة التي سجل منها الهدف”.

 

شاهد أيضاً

زي محتشم لفريق الجمباز الألماني بطوكيو.. وهذه الرسالة منه

اختار فريق الجمباز الألماني للسيدات ارتداء ملابس تغطي الجسم بالكامل في التصفيات خلال أولمبياد طوكيو أمس الأحد، …

%d مدونون معجبون بهذه: