1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

وفاة الروائى البريطانى جو لو كاريه عن عمر 89 عاما

توفى الروائي البريطاني جون لوكاريه عن عمر ناهز 89 عامًا بعد معاناته مرض الإلتهاب الرئوي، وفقًا لما قال وكيله الادبي في ساعة متأخرة مساء أمس الأح

أعلن وكيل أعمال “جون لوكاريه”، ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة “ديفيد كورنويل“، المعروف عالميًا باسم “جون لو كاريه”، بعد معاناته مع المرض في كورنوول مساء السبت، 12 من ديسمبر 2020 .

وقال جوني جيلر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرتس براون: “لن يرى مثله مرة اخرى، وسيشعر كل محب للكتب بخسارته، وكل من يهتم بالوضع الإنساني”، في حين قالت اسرته في بيان مقتضب إنه توفي بسبب التهاب رئوي.

جون لو كاريه هو الإسم المستعار للكاتب الدولي للكتب الأكثر مبيعًا ديفيد جون مور كورنويل، عن رواياته التي تركز على البيئات السياسية، والتجسس، من عصر الحرب الباردة، وهو من مواليد 19 أكتوبر 1931، في بول، دورست، المملكة المتحدة، إنجلترا.

بدأ جون لو كاريه، دراسة اللغات الأجنبية، في جامعة برن، سويسرا في عام 1948 إلى عام 1949، انضم إلى سلاح الأستخبارات، في الجيش البريطاني في عام 1950، وكان بمثابة محقق اللغة الألمانية في النمسا، إذ كانت وظيفته، تكمن بمقابلة الناس، الذين عبروا “الستار الحديدي” إلى الغرب، من أجل أن جمع معلومات استخباراتية منهم، ثم عاد بعد سنتين، إلى المملكة المتحدة، ودرس في كلية جامعة أكسفورد.

 

 

شاهد أيضاً

إعدادات كثيرة يجب ضبطها في واتساب لحماية خصوصيتك من التطفل

شهد تطبيق واتساب خلال الأسبوعين الماضيين رد فعل عنيف بعد الإعلان عن تحديث سياسة الخصوصية …