1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

فرانس فوتبول تنشر أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم “فريق الأحلام” وتشكيلتان فضية وبرونزية

نشرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، مكوّنة من 11 لاعباً، معتمدة على آراء 140 صحفياً رياضياً من مختلف دول العالم، وأطلقت على التشكيلة التاريخية اسم “فريق الأحلام”.

وطغى اللاعبون أصحاب النزعة الهجومية على التشكيلة، التي ضمنها لاعبين فقط لم يعتزلا بعدُ هما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما تواجد فيها لاعبان فارقا الحياة هما: الحارس السوفيتي ليف ياشين، والنجم الأرجنتيني دييغو مارادونا.

أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

واستندت التشكيلة التاريخية إلى خطة 3-4-3، واعتمدت على التأثير التاريخي لكل لاعب خلال مسيرته في الملاعب.

واختير لاعب الاتحاد السوفييتي الأسبق ليف ياشين في مركز حراسة المرمى، بينما تكوَّن خط الدفاع من البرازيلي كافو في مركز الظهير الأيمن، والألماني فرانز بيكنباور في قلب الدفاع، والإيطالي باولو مالديني في مركز الظهير الأيسر.

وتواجد في خط الوسط ضمن أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، الإسباني تشافي هيرنانديز، وبجواره الألماني لوثر ماتيوس، إلى جانب الأسطورتين البرازيلية بيليه، والأرجنتينية مارادونا.

هجوم ثلاثي

وتكوَّن خط الهجوم من الثنائي ميسي ورونالدو إلى جانب “الظاهرة” البرازيلي رونالدو نازاريو.

وكانت مجلة France Football أعلنت في وقت سابق، القائمة الكاملة للاعبين المرشحين لقائمة أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، على أن يتم اختيار 11 لاعباً منهم بتصويت الصحفيين.

ولم تسلم المجلة الفرنسية من الانتقادات، بسبب غياب بعض النجوم، مثل الفرنسي زين الدين زيدان والهولندي يوهان كرويف والبرازيلي داني ألفيش وجانلويجي بوفون وغيرهم، إلى جانب وضع بعض اللاعبين في غير مراكزهم.

إذ تواجد بيليه في خط الوسط، رغم أنه لم يلعب طوال مسيرته الطويلة إلا في مركز قلب الهجوم، وهو ما ينطبق على مارادونا، الذي لم يكن لاعباً في خط الوسط.

تشكيلتان فضية وبرونزية

وفي وقت لاحق نشرت مجلة فرانس فوتبول تشكيلتين فضية وبرونزية، ضمن أفضل اللاعبين على مر التاريخ، والذين غابت أسماؤهم عن تشكيلة “فريق الأحلام”.

التشكيلة الفضية ضمت كلاً من: جانلويجي بوفون، وكارلوس ألبيرتو، وفرانكو باريزي، وروبيرتو كارلوس، وأندريا بيرلو، وفرانك رايكارد، وزين الدين زيدان، وألفيردو دي ستيفانو، ورونالدينيو، غارينشيا، وويوهان كرويف.

أما التشكيلة البرونزية فجاء فيها كل من: مانويل نوير، وسيرجيو راموس، وفيليب لام، وبول برايتنر، وجون نيسكينز، وديدي، ميشال بلاتيني، وأندريس إنييستا، وتييري هنري، وجورج بيست، وماركز فان باستين.

إلغاء الكرة الذهبية

وكانت مجلة فرانس فوتبول أعلنت مؤخراً، عدم منح جائزة الكرة الذهبية لعام 2020 التي تُخصَّص لأفضل لاعب كرة قدم في العالم؛ نظراً إلى الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت المجلة الفرنسية في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني: “للظروف الاستثنائية، ترتيبات استثنائية. للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ عام 1956، لن يتم منح جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول لعام 2020، في غياب الظروف الملائمة الكافية”.

وأشارت إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأمريكية ميغان رابينو، “لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام” الحالي.

وبررت المجلة هذه الخطوة بسلسلة من الأسباب، معتبرةً أن “عاماً فريداً إلى هذا الحد لا يمكن، ولا يجب، أن يتم التعامل معه كعام اعتيادي. في لحظات الشك، الامتناع أجدى من التشبث”.

 

شاهد أيضاً

الفنانة أحلام الإماراتية تفاجيء الجميع بقرار الابتعاد عن الفن: استودعكم الله

فاجأت الفنانة الإماراتية أحلام ، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار يتعلق بابتعادها عن الساحة …

%d مدونون معجبون بهذه: