بمناسبة فترة أعياد الميلاد قواعد جديدة للسفر الى النمسا أعتباراّ من 19 ديسمبر الحالى

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم عن عدد منالضوابط الجديدة للدخول الى البلاد خلال فترة احتفالات عيد الميلاد ويبدأ التطبيق يوم السبت المقبل .

وقال بيان لوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء أنه حتى الأن لا توجد قيود على دخول المسافرين القادمين من أستراليا وفنلندا وإيرلندا وأيسلندا واليابان ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية وأوروجواي والفاتيكان بشرط أن يكون المسافرون قد أقاموا في هذه البلدان أو في النمسا خلال الأيام العشرة الماضية .

وأضاف البيان أنه بالنسبة لجميع البلدان الأخرى هناك حجر صحي إلزامي لمدة 10 أيام مشيرا الى أنه اعتبارا من اليوم الخامس يمكن أن يجري الشخص اختبار كورونا مجانًا وفى حال كون النتيجة سلبية يمكنه مغادرة البلاد قبل انتهاء الحجر الصحي.
وأشار البيان الي انه تم منح استثناءات لبعض الفئات بحيث لا يتعين على الأشخاص من هذه الفئات الدخول في الحجر الصحي إذا كان بإمكانهم إظهار شهادة طبية عند الدخول تؤكد عدم الاصابة بكورونا على ألا تكون الشهادة قد مضى على صدورها أكثر من 72 ساعة.
وأضاف البيان أن هذه الفئات والحالات تشمل رجال الاعمال ومقدمي الرعاية الصحية من الاطباء والممرضين بالاضافة الى الذين يتم استدعائهم من قبل المحكمة والدبلوماسيين .

شاهد أيضاً

قالت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية إن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الذي يسيطر على …