1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

شخصيات أستثثنائية يحصلون على الجنسية النمساوية

حصل 30 شخصاً من مجالات الفن والرياضة والعلوم والأعمال على الجنسية النمساوية بسبب “إنجازات استثنائية مفيدة للدولة النمساوية .

ووافقت الحكومة على قائمة مناسبة في مجلس الوزراء الاربعاء تم نشرها مع محضر اجتماع مجلس الوزراء .

رسميا تعد الولايات في النمسا هي الجهة المسئولة عن منح الجنسية, حيث يمكنها التقدم بطلب المنح بسبب الانجازات الخاصة الي وزارة الداخلية، وعلي الحكومة ان تقرر بعد ذلك ما اذا كان يصلح بالفعل, أي ما إذا كانت الخدمات غير العادية التي تمت بالفعل أو التي لا تزال متوقعة في الدولة. وينطبق هذا على الفنانيين أو الرياضيين أو العلماء أو رجال الأعمال..

الفنانون و الرياضيون، من مجال الفن و الثقافة يوجد عازف البيانو و المغني الروسي ليرا اواباخ، و المايسترو البريطاني ايفوي بولتون، والملحن الكولومبي أليخاندرو ديل فالي لاتانزيو، والنحات جولي هايوارد، والمخرج المسرحي الصربي ميلوس لوليك, و الكاتبة المترجمة البولاندية مونيكا موسكالا, والكاتب المولود في موسكو الكسندر نتسبرج, والمخرج الجنوب أفريقي ليونارد برينسلو وغيرهم.

وفي مجال الرياضة علي سبيل المثال, متسابقة الزلاجة الجماعية جنيفر أوناسانيا, والمتزحلج علي الجليد المولود في ايطاليا ماوريتسيو زاندرون, الذي سبق له اللعب باسم النمسا، كما هناك لاعب كرة ماء, ولاعبان كاراتيه ولاعب تزلج حر و رياضيان من الجمباز الايقاعي.

وفي مجال العلوم ، فإن أكثر الأسماء شهرة في عالم الرياضيات والفائز بجائزة فتغنشتاين هوادريان كونستانتين, هناك أيضًا طبيبة وعالمة ، وعالم فيزياء نووية ، وعالمة في مجال التكنولوجيا الحيوية ، وأستاذة جامعية لتعليم اللغة الإنجليزية وعالم أحياء،  الباقون المتجنسون هم رجال أعمال .

وقد تم نشر اسماء المجنسين في بروتوكول مجلس الوزراء حتي عام 2017, و تم في عام 2018 مناقشة حول اذا ما كان يجب اويمكن نشرها لاسباب متعلقة بحماية البيانات، ولم يتم النشر في السنوات التالية بعد 2018. حتي قامت الحكومة الفيروزية الخضراء الحالية بالنشر .

وكالات إخبارية
INFOGRAT

شاهد أيضاً

بالفيديو.. مذيع قناة صدى البلد يتعرض لحادث سير على الهواء مباشرة

أثناء قيام عصام الشندويلي، مراسل فضائية “صدى البلد” المصرية، بقديمه النشرة المرورية ببرنامج “صباح البلد”، …

%d مدونون معجبون بهذه: