صور مذهلة ترصد لحظة التقاء صاعقة مع سحابة بركانية في اليابان

واقعة غريبة شهدتها الأراضي اليابانية، بالتقاء غريب حدث بين الحمم البركانية الخارجة من فوهة البركان مع عاصفة رعدية.

وتمكن أهالي إحدى قرى اليابان من مشاهدة صورة غريبة فوق بركان ساكوراجيما القريب من المنطقة، حيث ظهرت الحمم البركانية عقب خروجها من الفوهة تختلط مع عاصفة رعدية، بحسب «سبوتنيك» الروسي

مصور ينجح في التقاط صورة للواقعة

ونجح أحد المصورين في التقاط صورة توضح هذا الصدام الكبير بينهم، الذي يظهر اندماجا لأقوى الظواهر الطبيعية، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

وتظهر الصاعقة في الصورة، كأنها تخرج من داخل فوهة البركان، ولكن العلماء لا يزالون يحاولون إيجاد تفسير لحدوث تلك الواقعة، خاصة مع صعوبة دراسة البراكين بشكل قريب منها، كما أوضحت إحدى النظريات، أن الكهرباء الساكنة الناتجة عن اصطدام الرعد مع الدخان المتصاعد، يسبب طاقة هائلة قد تسبب مثل هذا الصدام الحاصل.

كما يوجد سبب آخر يوضح، أن بلورات الجليد يمكنها الاحتكاك بالرماد المتطاير عاليًا وبخار الماء، ليشكلوا تفاعلا فيزيائيا مشابه لكيفية حدوث العواصف والصواعق الحقيقية.

ولم ترد أي معلومات حتى الآن، عن وقوع أضرار أو إصابات في المناطق القريبة من البركان ولا يزال السكان متواجدين داخل المنطقة.

وجدير بالذكر، أنه في وقت سابق من هذا العام، تعرضت إحدى المناطق لحادثة مشابهة عند بركان تال الفلبيني، وهو بركان داخل بحيرة على جزيرة تبعد 70 كيلومترا جنوب العاصمة مانيلا، أجبرت السكان على إخلاء المنطقة

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …