1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

تعرف على أرباح محمد صلاح في 2020؟ أجره أعلى من بول بوغبا

كشفت مجلة forbes الأمريكية عن أرباح محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، خلال عام 2020، مؤكدةً أنه يحتل مركزاً متقدماً في قائمة اللاعبين الأعلى دخلاً على مستوى العالم، متقدماً على العديد من النجوم.

أثبت النجم المصري محمد صلاح نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في العالم منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزي 2017، وكان من الطبيعي أن يجني الكثير من الأموال على هيئة رواتب وحوافز ومكافآت وغيرها.

أرباح محمد صلاح

وبحسب مجلة forbes المتخصصة في نشر الأرقام والإحصاءات عن ثروات المشاهير، فإن صلاح يحصل على راتب سنوي من ليفربول يبلغ نحو 23.1 مليون دولار.

وأرجعت المجلة حصول صلاح على هذا المبلغ، إلى شروط عقده مع ليفربول، الذي يتضمن الكثير من الحوافز القائمة على الأداء الإجمالي له في المباريات، مؤكدةً أن صلاح يحتل المركز الرابع والثلاثين في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020.

وتفوق صلاح في القائمة على العديد من النجوم البارزين أمثال بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، ولاعب الغولف الأمريكي جوردان سبيث، ولاعب السلة الأمريكي زيون ويليامسون.

صافي الأرباح

وأوضحت المجلة أن صافي أرباح محمد صلاح هذا العام (2020) بلغ 35.1 مليون دولار، على اعتبار نيله مبلغاً مالياً إضافياً من العديد من الرعاة الرئيسيين له، بجانب راتبه السنوي مع ليفربول.

وأوضحت أن صلاح يحصل على ما مجموعه 12 مليون دولار من شركات “أديداس” للملابس الرياضية، و”فودافون مصر”، والعديد من الإعلانات التي يشارك فيها باستمرار على مدار العام لمجموعة من الشركات الأخيرة.

العمل الخيري

أرباح محمد صلاح دفعته إلى تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية، إذ أسس نجم “الريدز” مؤسسة محمد صلاح الخيرية في مصر، والتي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة، من خلال منحهم مخصصات شهرية.

كما أنه في عام 2018، بنى مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 3.3 مليون دولار للمعهد القومي للسرطان عام 2019.

ولم يكتفِ صلاح بذلك وحسب، بل تبرع في الأشهر الأولى من انتشار فيروس “كورونا” بنحو نصف مليون دولار لشراء الأطعمة للسكان في مسقط رأسه قرية “نجريج”.

إنجازات رائعة

ويعدّ صلاح أحد ألمع نجوم العالم في السنوات الأخيرة، إذ حصل مع ليفربول على دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي برفقة ليفربول موسمين متتاليين 2017-2018، و2018-2019، بجانب أنه ثاني أفضل هداف لمنتخب بلاده في التاريخ، إثر إحرازه 43 هدفاً في 68 مباراة مع مصر.

الارتباط بقطبي إسبانيا

وخلال الأيام الأخيرة، ارتبط محمد صلاح بالانتقال لصفوف قطبي إسبانيا “برشلونة وريال مدريد”، إذ أوضحت العديد من الصحف الأوروبية أن صلاح ليس سعيداً هذه الفترة في ليفربول، بسبب جلوسه أكثر من مرة على دكة البدلاء، لهذا يريد الرحيل والانضمام لأحد قطبي إسبانيا.

وجلس صلاح في لقاء ليفربول الأخير ضد كريستال بالاس، قبل أن يدخل اللقاء في آخر نصف ساعة تقريباً، ويسجل هدفين ويصنع ثالثاً.

 

شاهد أيضاً

نفذت الشرطة المالية عملية واسعة النطاق لمكافحة المحتالين في الضمان الاجتماعي من يوم الأحد 25 …

%d مدونون معجبون بهذه: