1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

فى زمن كورونا.. النمسا تستعد لزيادة العنف المنزلي خلال الكريسماس

وزيرة المرأة النمساوية

يتخذ العنف المنزلي أشكالا عديدة أبرزها الاعتداءات الجنسية والجسدية، “تكثر في فترة عيد الميلاد”، حسب وزيرة الأسرة النمساوية. وتتوقع الوزيرة زيادة الأمر سوءً بسبب كورونا، ولذلك زادت عدد الموظفين والماليات لمواجهة المشكلة.

حذرت وزيرة الأسرة النمساوية كرستينا أشباشر ” Christine Aschbacher” من زيادة العنف الأسري خلال فترة أعياد الميلاد “الكريسماس”. وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة كورنن تسايتنج يوم أمس الاثنين: “يتزايد العنف المنزلي كل عام في أيام العطل الرسمية مثل عيد الفصح وعيد الميلاد. الخطر كبير بشكل خاص في عام كورونا هذا. الأعصاب متوترة بالفعل، ربما بالإضافة إلى الإحباط. هناك الكثير من القيود. هناك كذلك مخاوف وجودية – كثيرون لا يعرفون ماذا سيحدث لهم العام المقبل”.

أشكال العنف المنزلي

ويشير موقع “وزارة الأسرة ومهام المجتمع المدني” على الإنترنت أن هناك أنثى من كل أربعة تتراوح أعمارهن بين 16 و 85 عاما وقعت ضحية للعنف الأسري في مرحلة ما من حياتها، من قبل شريك حياتها الحالي أو شريك حياة سابق. “ويعتبر العنف المنزلي مرهقا بشكل خاص، جسديا وعقليا، لأنه يحدث في المنزل، في مكان يفترض أن يوفر بالفعل الحماية والأمان ويأتي من شخص تثق به”، حسب الموقع نفسه.

ويمكن أن يتخذ العنف المنزلي أشكالا عديدة من الاعتداء الجسدي أو الجنسي، ولكن هناك أيضا أشكال أخرى له مثل السب والإهانة وإساءة السمعة أو التهديد بإيذاء الأطفال والأصدقاء أو الأقارب أو الحيوانات الأليفة، وكذلك المنع من مغادرة المنزل أو منع التواصل مع الأهل والأصدقاء أو المضايقة والإرهاب أثناء الانفصال.

ويمكن لمن يتعرض للعنف المنزلي أو الأسري أن يطلب المساعدة، وتروج كرستينا لخط المساعدة الخاص بوزارتها ضد العنف، موضحة أنه تم تعزيز الخط من حيث الموظفين والشؤون المالية منذ بداية الجائحة، وقالت كرستينا : “اتصل إذا كانت هناك مشاكل. دعنا نساعدك”.

وتعتبر أعمال العنف ضد المرأة  جرائم جنائية بغض النظر عما إذا كانت تُرتكب في المنزل أو في الأماكن العامة ومن قبل غرباء أو أقارب أو شركاء حياة.

ويمكن للنساء المتأثرات بالعنف المنزلي، ويمكن كذلك لأقاربهن وأصدقائهن الاتصال بخط المساعدة الخاص بالعنف ضد المرأة لطرح أي أسئلة. وهناك يمكنك الحصول على معلومات حول حماية الضحايا ومقاضاة الجناة بالإضافة إلى الاتصال بمرافق الدعم في منطقتك، على سبيل المثال مراكز التدخل ودور إيواء النساء وكذلك مراكز الإرشاد المتخصصة في أوضاع الأطفال المتأثرين بالعنف الأسري، حسبما أوضح موقع وزارة الأسرة النمساوية على الإنترنت. وقد وضعت الوزارة على موقعها في الانترنت خطا تليفونيا لتلقي طلبات المساعدة هو “0800222555” أو هذا الرقم  00431711000، ويمكن الاتصال به من داخل النمسا فقط وهو مجانى .

 

 

شاهد أيضاً

الفنانة أحلام الإماراتية تفاجيء الجميع بقرار الابتعاد عن الفن: استودعكم الله

فاجأت الفنانة الإماراتية أحلام ، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار يتعلق بابتعادها عن الساحة …

%d مدونون معجبون بهذه: