1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

آخرها تجاوزه عدد أهداف بيليه.. 5 أرقام قياسية حطَّمها ميسي في 2020

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، تحطيم الأرقام القياسية موسماً تلو آخر، مؤكداً أنه أحد أعظم اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم على مدار التاريخ، وكسر رقم بيليه أسطورة البرازيل في أحدث إنجازاته.

ورغم تراجع مستواه بشكل ملحوظ هذا الموسم بعد ثورة التجديد التي شهدتها صفوف الفريق “الكتالوني”، فإن ميسي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يزال قادراً على العطاء، في ظل مواصلته تسجيل الأرقام القياسية.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز 5 أرقام قياسية حطمها “البرغوث” الأرجنتيني في عام 2020.

أول لاعب يحقق 500 انتصار في تاريخ الكرة الإسبانية

يعدّ ميسي واجهة الدوري الإسباني منذ عقد ونصف العقد من الزمن تقريباً، حيث شاركه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جزءاً كبيراً من هذ الشرف، قبل أن يرحل الأخير ليوفنتوس الإيطالي.

هذا العام أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الكرة الإسبانية يسجل 500 انتصار مع فريقه، عندما فاز برشلونة على ليغانيس بسهولة (5-0)، في يناير/كانون الثاني الماضي، ضمن منافسات كأس إسبانيا.

التسجيل ضد أكبر عدد من الأندية في دوري الأبطال

وبخلاف رقمه القياسي في الكرة الإسبانية، واصل ميسي تسجيل الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، وهذه المرة على صعيد التسجيل في أكبر عدد من الأندية بهذه المسابقة العريقة.

ميسي في الموسم الحالي بات لديه أهداف في 36 خصماً مختلفاً في المسابقة، كما أنه سجل أهدافاً ضد فرق من 16 دولة مختلفة، لينفرد بهذا الرقم عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ضد 33 فريقاً مختلفاً.

أول لاعب يسهم في 1000 هدف (تسجيل وصناعة)

رغم تراجع معدل تسجيله للأهداف، فإن ميسي يبقى مساهماً بشكل رئيسي في أهداف برشلونة، إذ أصبح في فبراير/شباط الماضي أول لاعب في تاريخ كرة القدم يساهم في 1000 هدف ما بين تسجيل وصناعة.

وخلال الموسم الماضي على سبيل المثال، سجل ميسي 28 هدفاً، وصنع 24 خلال 41 مباراة في الدوري الإسباني ودوري الأبطال، ما يوضح قوة تأثيره على برشلونة.

أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في 12 موسماً متتالياً بالدوري الإسباني

يُنظر إلى ميسي على أنه أعظم لاعب على الإطلاق منذ انضمامه للفريق الأول لنادي برشلونة، إذ أصبح هذا العام أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في 12 موسماً متتالياً بـ”الليغا”.

ومن بين تلك المواسم الـ12 المتتالية، دوّن ميسي أكثر من 30 هدفاً في 8 مواسم منها، ما يؤكد أنه لاعب استثنائي ويحافظ على سجله التهديفي المميز.

تسجيل أكبر عدد من الأهداف مع فريق واحد

في لقاء بلد الوليد الأخير، سجل ميسي هدفاً جعله ينفرد برقم قياسي تاريخي آخر، وهو إحراز أكبر عدد من الأهداف في التاريخ مع فريق واحد، إذ أصبح لديه 644 هدفاً مع برشلونة فقط.

وقبل هذا اللقاء، كان ميسي يشترك في الرقم القياسي مع الأسطورة البرازيلية بيليه برصيد 643 هدفاً، إذ سجل “الجوهرة السوداء” أهدافه مع سانتوس، لكن “البرغوث” فضّ الشراكة بهدف أمام بلد الوليد (3-0).

 

 

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية النمساوية العليا تلغى القيود على تشغيل طالبى اللجوء

ألغت المحكمة الدستورية العليا فى النمسا اليوم كل القيود المفروضة على تشغيل طالبي اللجوء فى …

%d مدونون معجبون بهذه: