1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

كورونا يحبس سكان فيينا للأختفال بـ أعياد الميلاد ورأس السنة وخطة أمنية للألتزام بالأجراءات

تستعد النمسا لتطبيق الإغلاق الثالث والأكثر صرامة داخل البلاد، وذلك من يوم 26 ديسمبر الجاري حتى 17 يناير المقبل، حسبما أعلن المستشار النمساوي سباستيان كورتز، من أجل السيطرة على معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» المتزايدة خلال الأيام الأخيرة في النمسا، وخوفًا من ظهور وانتشار السلالة الجديد من الفيروس، بعد ظهورها في بريطانيا.

أكدت الشرطة النمساوية فى تصريح سابق أن الألعاب النارية والمواد القابلة للاشتعال ستكون ممنوعة في العاصمة فيينا ليلة رأس السنة، إضافة إلى منع بيع الكحول في بعض الأماكن.

كما أعلنت الشرطة النمساوية اليوم ، حالة الاستنفار الأمني وتكثيف الإجراءات لتأمين ألنزام الجميع بالاحتفالات برأس السنة يوم الخميس الموافق 31 من ديسمبر .

وقالت مصادر أمنية، إنه سيتم اتخاذ مجموعة من الاحتياطات الأمنية المكثفة عشية رأس السنة الجديدة بما يضمن توفير أقصى درجات الأمن خاصة في منطقة وسط فيينا، التي من المحتمل تشهد احتفالات واسعة.

وأشارت المصادر إلى أن الخطة الأمنية تهدف إلى ضمان سلامة الجميع في ليلة رأس السنة من خلال توفير مجموعة شاملة من التدابير، لافتة بأنه ستتم مراقبة الشوارع بالكاميرات إضافة إلى الاستعانة بوحدات الأمن الخاصة والكلاب البوليسية المدربة .

ومن المعتاد فى السنوات السابقة توافد مئات الآلاف إلى وسط مدينة فيينا كل عام عشية رأس السنة الميلادية، للاحتفال  ببدء العام الجديد. وأصبح حضور هذا الحدث تقليدًا للعديد من السائحين في فيينا.

الأرشادات العامة للأعلاق الثالث قى النمسا

 

شاهد أيضاً

باتت جرائم قتل الأزواج، أشبه بالجُرعة اليومية التي يتلقاها المواطن خلال الفترة الأخيرة، خاصة عقب …

%d مدونون معجبون بهذه: