الثلاثاء , 23 أبريل 2024

سباستيان كورتس 4 ملايين مواطن يتلقون لقاح كورونا بحلول الصيف المقبل

توقع المستشار النمساوي سباستيان كورتس أن يصل عدد متلقى لقاح كورونا الجديد الى 4 ملايين شخص فى النمسا بحلول الصيف المقبل .
وقال كورتس – فى مؤتمر صحفي اليوم الاحد بمناسبة انطلاق عملية التطعيم بلقاح كورونا الجديد فى البلاد – أن هذا يوما تاريخيا فى حياة النمساويين وكل دول اوروبا معربا عن سعادته للغاية لأننا تمكنا من إجراء اللقاحات الأولى في النمسا و جميع أنحاء أوروبا في نفس الوقت .
واضاف كورتس قائلا ” لقد كنا نكافح وباءً طوال العام استطاع أن يغير كل شيء تقريبًا بين عشية وضحاها” .
وأوضح كورتس أنه اعتبارًا من اليوم تغير التاريخ ولكن لن ينته الوباء بشكل مفاجئ مؤكدا أن التطعيم هو بداية هزيمة الفيروس و”تغيير قواعد اللعبة”.
وأشار كورتس إلى أن حملة التطعيم ستكون على مراحل وسيكون هناك تركيز قوي في البداية على دور رعاية المسنين والطاقم الطبي لافتا الى أنه يمكن بعد ذلك تقديم التطعيم لجميع الأشخاص في النمسا.
ومن جانبه .. قال وزير الصحة رودولف أنشوبر أنه على قناعة بأن الغالبية العظمى من السكان سوف ينتهزون الفرصة للحصول على التطعيم بحلول الصيف المقبل .
وتوقع الوزير الموافقة على لقاحات أخرى قريبًا لافتا الى أن هناك عدة أشهر لازالت صعبة مع استمرار القيود ولكننا نقترب تدريجياً من العودة الى الحياة الطبيعية مع كل تطعيم يتم إجراؤه.

شاهد أيضاً

إصابة شخصين في هجوم بسكين في النمسا العليا

أصيب شاب يبلغ من العمر 26 عامًا وصديقه 25 عامًا، بجروح طفيفة، في هجوم من …