آلية جديدة لعمل التاكسي فى فيينا

بين مؤيد ومعارض للقوانين الجديدة لتنظيم سيارات الأجرة في النمسا, سيفقد المئات من السائقين العاملين بشركات Mietwagen عملهم بسبب الشروط المستجدة والتي تلزمهم بحيازة رخصة “تاكسي شاين” للاستمرار في عملهم بهذه المهنة.

هذه القوانين والتي شهدت عدة مظاهرات مؤيدة أو معارضة لها خلال السنة الجارية 2020, إلا أنها أصبحت قيد التنفيذ خلال بضعة أيام الآن, لتضع سائقي الأجرة التابعين للشركات الخاصة في نفس نطاق العمل مع سائقي التاكسي المرخصين.

كيف كان الوضع سابقاً؟
كان من الممكن لأي شخص يحمل رخصة قيادة عادية من نوع B أن أن يتوظف كسائق في شركات الأجرة الخاصة التي تعمل بأنظمة أوبر أو بولت, وابتداء من بداية 2021 لم يعد َذلك ممكناً بدون الرخصة.

القوانين الجديدة طالت عدة نقاط نذكر البعض منها :

1. رخصة “التاكسي شاين” أصبحت مطلوبة.
2. الحد الأدنى للرحلة ارتفع ليصبح 5 يورو بينما كان 4 يورو في السابق.

3. لسائق التاكسي الخيار في استخدام العداد لحساب الأجرة أو الاعتماد على تسعيرة محددة مسبقاً باستخدام أحد تطبيقات الأجرة المعروفة مثل بولت / أوبر.

4. يمكن إجراء عدة توصيلات في مشوار واحد, أي تنزيل ركاب ونقل آخرين أثناء الرحلة, كحمل عدة ركاب في السيارة, وهذا يغير الحد الأدنى للتسعيرة ب 3 يورو للمشوار الواحد, ولكن يجب في هذه الحالة تبيان التسعيرة لكل الركاب قبل المشوار.

حتى الآن تنقل الصحافة النمساوية آراء المعنيين بهذا التغييرات الجديدة, ونظهر أنه لازال العديد من سائقي سيارات الأجرة (التاكسي) أو سائقي الأجرة في الشركات الخاصة غير راضيين عن بنود القرارات.

النمسا نت

 

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …