1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

شاهد التطبيقات الأكثر تنزيلاً على الهواتف في 2020 أحدها تم تحميله 2 مليار مرة

لا شكّ أنّ عام 2020 كان عاماً مليئاً بالأحداث الغريبة من جميع النواحي، وقد انعكس ذلك بشكل كبير على طريقة اختيار الناس للتطبيقات، فمن كان يتوقع مثلاً أن يحتل تطبيق مخصص أساساً لاجتماعات العمل المركز الثاني في قائمة أكثر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها على الهواتف في 2020؟

قائمة أكثر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها على الهواتف في 2020

فيما يلي قائمة بأكثر التطبيقات المجانية تنزيلاً إضافة إلى الأسباب التي وقفت وراء اختيار الناس لها خلال العام:

1 – تطبيق TikTok

إذا أردنا أن نطلق اسماً على 2020 غير عام الكوارث فلا شك أنه يجب أن يكون عام التيك توك.

ملايين الفيديوهات التي شاهدناها خلال هذا العام من التطبيق الذي ازدادت شعبيته بسرعة كبيرة خلال انتشار الجائحة، إذ يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو قصيرة تتراوح من الموسيقى والرقص إلى الكوميديا.

وعلى الرغم من إطلاق التطبيق لأول مرة في عام 2016 وتم طرحه في الولايات المتحدة في عام 2018 فإنه قد ازدهر بالفعل في عام 2020 فقط، حيث بلغ عدد مرات تحميله نحو ملياري مرة، وفقاً لما ذكرته العديد من المواقع التكنولوجية.

وبعد نجاحه البارز أنشأ التطبيق أيضاً ميزة جديدة للمشاهير أو كما يسمون أيضاً “المؤثرين” الذين بات بإمكانكم الحصول على أموال من الشركات التي تدفع لهم مقابل ترويجهم لمحتواها.

وأثار التطبيق الصيني مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن القومي بين المسؤولين الأمريكيين هذا العام مما دفع دونالد ترامب إلى المطالبة بحظره.

12 – تطبيق Zoom

احتل تطبيق Zoom المركز الثاني في قائمة الأكثر تحميلاً في 2020 بعد أن استفاد كثيراً الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم وتحول جزء كبير من الأشخاص للعمل من المنزل.

وبات Zoom التطبيق الأساسي لعقد الاجتماعات عن طريق الفيديو وأيضاً من أجل التواصل بين العائلة والأشخاص حتى أنّ بعض الدول استخدمته من أجل إعطاء الدروس والمحاضرات للمدارس والجامعات من المنزل.

كما أبلغت شركة Zoom عن وجود 300 مليون مشترك في الاجتماعات اليومية على التطبيق وأن عدد مرات تنزيله تجاوزت 500 مليون مرة، وفقاً لما ذكره موقع Business Insider.

في حين جاء المنافس الآخر لتطبيق Zoom الذي يدعى Google Meet في المرتبة الـ20.

3 – تطبيق منصة Disney Plus

مع إغلاق دور السينما في جميع أنحاء العالم أثناء الإغلاق والحجر الصحي تحول ملايين الأشخاص إلى مشاهدة الأفلام عبر منصة ديزني بلس التي احتلت المركز الثالث في قائمة الأكثر تنزيلاً بينما احتلت منافستها منصة نتفلكس المركز الثاني عشر.

وضمت منصة Disney Plus جميع إصدارات ديزني القديمة، بالإضافة إلى أحدث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الحصرية، كما ستعرض من خلال المنصة جميع أفلام Pixar و Marvel Studios وStar Wars.

إضافة إلى تقديم عروض حصرية مقدمة من ناشيونال جيوغرافيك.

كما أتاحتا لخدمة للمستخدمين إنشاء ما يصل إلى 7 ملفات تعريف فردية كل منها مخصص لنوع معين من الأفلام والبرامج بحيث يتمكن الأطفال من مشاهدة العروض والأفلام التي يهتمون بها، بينما يمكن للآباء مشاهدة محتويات خاصة بهم.

4 – تطبيق Youtube

على الرغم من صعود تطبيقات المواقع الاجتماعية مثل TikTok و Twitch، فإن Youtube بقي محافظاً على موقعه في قائمة أكثر 10 تطبيقات تنزيلاً.

والسبب وراء محافظته على موقعه أنه يقوم بعرض فيديوهات طويلة تلبي حاجات المشاهدين على عكس التطبيقات الأخرى التي لا تعرض فيديوهات تزيد مدتها على 60 ثانية.

ضف إلى ذلك أن الكثير من المسارح والصالات الموسيقية قامت بنقل عروضها عن طريق البث المباشر على يوتيوب بسبب الإغلاق وإلغاء التجمعات العامة الكبيرة.

5 – تطبيق Instagram

أما تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة Instagram فقد احتل المركتبة الخامسة في قائمة الأكثر تنزيلاً في 2020.

ويبدو أن إنستغرام يسعى لأن يلحق بركب تيك توك المتقدم ومنافسته، إذ قام خلال العام بإعادة تصميم الشاشة الرئيسية وإنشاء ميزة جديدة تسمى Reels.

ويتم من خلال هذه الميزة الجديدة بتسجيل وتحرير مقاطع فيديو متعددة مدتها 15 ثانية مع الصوت والمؤثرات والأدوات الإبداعية الجديدة ومشاركتها مع الأصدقاء.

التطبيقات من 6 إلى 9

أما التطبيقات التي احتلت المراكز من 6 إلى 9 فهي التطبيقات التي اعتدنا مشاهدتها في القائمة كل عام وهي:

6 – تطبيق  Facebook

7 – تطبيق Snapchat

8 – تطبيق Messenger

9 – تطبيق Gmail

10 –  تطبيق  Cash App

أما تطبيق Cash App فقد جاء في المركز العاشر بقائمة أكثر التطبيقات المجانية التي تم تحميلها على الهواتف في 2020 إذ تم تنزيله نحو 90 مليون مرة.

ويعد Cash App مشهوراً بكثرة في أمريكا وأوروبا إذ يستخدمه نحو 30 مليون شخص وهو عبارة عن تطبيق يتم من خلاله الدفع عن طريق الهاتف المحمول وأيضاً يسمح للمستخدمين بتحويل الأموال إلى بعضهم البعض عن طريق الهاتف.

كما أنّ التطبيق بدأ بالتعامل مع عملة بتكوين أيضاً بدءاً من عام 2018، وفقاً لما ذكره موقع Business Of Apps.

تطبيق Cash App

 

 

شاهد أيضاً

برنامج لإعادة توطين لاجئين عراقيين وسوريين هو ما تعمل عليه ولاية برلين لاستضافة لاجئين من …

%d مدونون معجبون بهذه: