أستاذ أمراض معدية يوضح سر «صداع الكمامة»

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الأمراض المعدية والكبد بالقصر العيني، إن نوعية الكمامات الواقية من الإصابة بفيروس كورونا تختلف من شركة لأخرى، وجميعهم لهم ضرورة ملحه في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، ولا تقارن بمن لا يقوم بإرتداء الكمامات من الأساس.

لما يجي يلبسها تاني بيزود فرص الإصابة بالفيروس

وأضاف «عمر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC» والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان والمذاع على فضائية «DMC»، أن فترة إرتداء الكمامة الواحده تكون في حدود الـ8 ساعات في اليوم الواحد، ولا يجب استخدامها مرة أخرى أو تعقيمها، ومن يقوم باستخدامها لفترة طويلة يزيد من خطورة إصابته بالفيروس: «بيكون عليها البكتيريا والفيروسات، ولما يجي يلبسها تاني بيزود فرص الإصابة بالفيروس».

الكمامات القطنية التي يجري تصنيعها منزليا هامة وضرورية

وأوضح أن كمامات الـ«M3» هي الأعلى حماية من الإصابة بفيروس كورونا وتقي منه، كما وأن الكمامات القطنية التي يجري تصنيعها منزليا هامة وضرورية وتمنع الإصابة بالفيروس أيضًا، مشددًا على ضرورة غسلها وتعقيمها يوميا.

رش الكحول على الكمامات قبل ارتدائها لزياده فرص عدم الإصابة بفيروس كورونا

وأكد أنه يفضل رش الكحول على الكمامات قبل ارتدائها لزيادة فرص عدم الإصابة بفيروس كورونا وزيادة معدلات الأمان، لافتًا إلى أن الكمامات وحال تم ارتدائها طويلًا لوقت طويل يؤدى ذلك إلى عدم وصول الأكسجين للدم بشكل طبيعي، ما يؤثر على البعض بالشعور بصداع أو الآم في الوجه.

وتابع: «لمن يرتدي الكمامتين مع بعض تقلل نسبة الأكسجين، وتساعد أن الشخص يستنشق ثاني أكسيد كربون بشكل مضاعف، ومن الأفضل أن الشخص يلبس الكمامة وفوقيها الفيس شيلد لأمان أكبر».

شاهد أيضاً

النمسا – العثور على جثتين في منزل بولاية بورجنلاند

هزت جريمة مروعة منطقة ستوتيرا في ولاية بورجنلاند، حيث عثرت الشرطة على جثتين لامرأة تبلغ …