1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

رونالدو يرفض عرضاً سعودياً بـ 6 ملايين دولار سنوياّ للترويج لسياحتها وميسي لم يرد بعد

قالت صحيفة “تليغراف” البريطانية، إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، رفض عرضاً مالياً مُغرياً من السعودية، من أجل أن يصبح مروجاً للسياحة في البلاد، وأكدت الصحيفة أن قيمة العرض بلغت 6 ملايين دولار سنوياً، مقابل استخدام صورته لحث السائحين عبر العالم على زيارة البلد.

حسب تقرير لصحيفة “ميدل إيست آي”، السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، فإن العرض السعودي، الذي تشرف عليه هيئة السياحة، قد تم توجيهه أيضاً لمنافس رونالدو الأول، الأرجنتيني ليو ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، غير أن رد الأخير لم يتم التعرف عليه بعد

 

بينما قالت “تليغراف”، إن ممثلي رونالدو رفضوا التعليق على الأمر بعد أن تواصلت معهم.

 

وشكلت الرياضة والترفيه جزءاً من رؤية السعودية لسنة 2030 والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتحسين سمعتها الدولية.

على الرغم من ذلك، لطالما شنت مؤسسات دولية، على غرار منظمة العفو الدولية، حملات ضد ما تقول إنه استخدام المملكة لمثل هذه الأمور لإبعاد الانتباه عن انتهاكات حقوق الإنسان.

دعوة المقاطعة

فقد استضافت السعودية كأس السوبر الإسباني في جدة عام 2020، حيث تنافس برشلونة على الكأس إلى جانب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، دعا تحالف من مجموعة من المؤسسات التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان، إلى مقاطعة أول حدث للجولف في الجولة الأوروبية للسيدات يقام بالمملكة العربية السعودية، بسبب مخاوف من استخدامه الرياضة في تبييض سجلّ الرياض بمجال حقوق المرأة.

في العام الماضي أيضاً، حذَّرت منظمة العفو الدولية من محاولة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفشلت عملية الاستحواذ بالنهاية بعد عدة أشهر من الانتظار لاجتياز اختبار مالكي ومديري الدوري.

كما أثارت منظمة العفو الدولية بواعث قلق بشأن سباق الفورمولا 1 السعودي المخطط له هذا العام في جدة.

 

شاهد أيضاً

تركيا ترد على مقترح مستشار النمسا “مكان اللأجئين الأفغان فى تركيا”

المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلجيتش، قال إن بلاده لن تستقبل موجة لاجئين جديدة، …

%d مدونون معجبون بهذه: