1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو والصور – كارثه اخلاقيه لشباب يتحرشون بتماثيل في المتحف المصري والآثار ترد

أقدم مجموعة من الشباب على ارتكاب فضيحة اخلاقية غريبة من نوعها، حيث قاموا بالتحرش ببعض التماثيل الآثرية بالمتحف المصري بالتحرير.
وتدوال رواد التواصل 4 فيديوهات عن الواقعة وسط استياء وهجوم على أصحاب الفيديو واصيفين هؤلاء الشباب بـ”المتخلفين”.

وأثارت هذه الفيديوهات حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جريمة أخلاقية ضد التماثيل الأثرية في أهم المتاحف المصرية، مطالبين بضرورة فتح تحقيق عاجل في هذه الكارثة الأخلاقية.
من جانبها قالت صباح عبدالرازق مدير المتحف المصري، إن تاريخ تصوير الفيديو قديم، نظرا لوجود قطع تم نقلها من المتحف، وسيتم تحري متى تم تصويره واتخاذ الإجراءات القانونية ضد السلوك السيء لبعض الزائرين في الفيديو المرفق، علما بأنه تتم المتابعة الدورية من أمن المتحف في قاعات العرض وتتخذ الإجراءات القانونية ضد من يستهين بالحضارة المصرية وكنوز المتحف المصري.

جدير بالذكر أن المتحف المصري أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1835 وكان موقعه حينها بحديقة الأزبكية، حيث ضم وقتها عدداً كبيراً من الآثار المتنوعة، ثم نقل بمحتوياته إلى قاعة العرض الثانية بقلعة صلاح الدين، حتى فكر عالم المصريات الفرنسي أوجوست مارييت الذي كان يعمل بمتحف اللوفر في افتتاح متحفٍ يعرض فيه مجموعة من الآثار على شاطئ النيل عند بولاق، وعندما تعرضت هذه الآثار لخطر الفيضان تم نقلها إلى ملحق خاص بقصر الخديوي إسماعيل بالجيزة، ثم جاء عالم المصريات جاستون ماسبيرو وافتتح عام 1902 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني مبنى المتحف الجديد في موقعه الحالي في قلب القاهرة.

ويعتبر المتحف المصري من أوائل المتاحف في العالم التي أسست لتكون متحف عام على عكس المتاحف التي سبقته، ويضم المتحف أكثر من 180 ألف قطعة أثرية أهمها المجموعات الأثرية التي عثر عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى في دهشور عام 1894، ويضم المتحف الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم.

شاهد أيضاً

فيينا – بالصور أكبر وأشهر كاتدرائية في النمسا تقيم مزاراّ دائم لضحايا الإرهاب

خصصت كاتدرائية شتيفانس أشهر الكاتدرائيات في فيينا مكانا داخلها لإحياء ذكرى ضحايا الهجوم الإرهابي الذي …

%d مدونون معجبون بهذه: