1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

بالصور – مظاهرة في أجواء متجمدة على اعتقال نافالني يحتجون في درجة 40 تحت الصفر

أعلن عدد من المواطنين الروس، من سكان مدينة ياكوتسك، إحدى أبرد مدن العالم، الجمعة 29 يناير/كانون الثاني 2021، استعدادهم لتنظيم احتجاجات بمختلف أنحاء البلاد على سجن أليكسي نافالني المعارض البارز وأشد منتقدي الكرملين، على الرغم من أن درجة الحرارة نحو 40 مئوية تحت الصفر، والتي ستقام يوم الأحد 31 يناير/كانون الثاني.

نيورجون سيمينوف (26 عاماً)، الذي شارك في احتجاج العطلة الأسبوعية الماضية، قال في تصريح نقلته وكالة “رويترز”: “أنت مضطر دائماً إلى ارتداء ما يشبه ملابس رواد الفضاء… كأنك ذاهب إلى الفضاء الخارجي. إنه شيء غير عادي”

مدينة ياكوتسك التي تقع في شرق سيبيريا، والتي يسكنها أكثر من 300 ألف نسمة، كانت مسرحاً لاحتجاج معارض صغير، يوم السبت الماضي، عندما اضطر نحو 150 شخصاً إلى التحرك جيئة وذهاباً التماساً للدفء وسط ضباب جليدي أبيض. وألقت الشرطة القبض على نحو 30 منهم

كما كانت المظاهرة واحدة من عشرات الاحتجاجات التي شارك فيها عشرات الآلاف في مختلف أنحاء روسيا، لمطالبة السلطات بالإفراج عن نافالني.

وقالت جماعة ترصد الاحتجاجات، إن الشرطة، التي تصف المظاهرات بأنها غير قانونية، ألقت القبض على أكثر من أربعة آلاف محتج. ولم تعلن الشرطة عن عدد المحتجزين.

ويعتزم مؤيدو نافالني تنظيم جولة جديدة من الاحتجاجات يوم الأحد في أكثر من 80 مدينة، من بينها ياكوتسك

 

شاهد أيضاً

هنا أمريكا – أمرأة تحاول دهس زوجها عدة مرات بالسيارة – فيديو مرعب

وثقت كاميرات المراقبة في الولايات المتحدة، مقطع فيديو يظهر سيدة أميركية تحاول دهس زوجها عدة …

%d مدونون معجبون بهذه: