رئيس مكتب العمل النمساوى صرف دفعة جديدة من اعانات البطالة المرتبطة بجائحة كورونا

قررت الحكومة النمساوية اليوم السبت الموافق 2021 ، صرف دفعة جديدة من اعانات البطالة المرتبطة بالاغلاق العام بسبب جائحة كورونا فى البلاد .

وقال يوهانس كوبف نائب الوزير ورئيس مكتب العمل في تصريح له اليوم السبت أن الدفعة الجديدة سوف تصرف لمرة واحدة للعاطلين عن العمل للمساعدة فى مواجهة تداعيات أزمة كورونا.
واشار كوبف الى التوسع فى نظم العمل بالوقت القصير على مدى الربع الثاني من العام الجاري لافتا الى أنه من أجل عودة الانتعاش الاقتصادي فإن التقدم في التطعيم بلقاحات كورونا هو أمر مهم بشكل كبير وعاجل .
وذكر كوبف أنه يوجد حاليا فى البلاد 530 الف شخص بدون عمل اضافة الى 460 الف شخص فى العمل بنظام الوقت القصير متوقعا انخفاض معدل البطالة في مارس المقبل مقارنة بمارس من العام السابق مشيرا الى أن بيانات سوق العمل كانت أسوأ بكثير فى العام الماضي

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعاطلين عن العمل كسب ما يصل إلى 470 يورو شهرياّ بالأضافة إلى ما يحصلوا علية من نقود البطالة ، وبذلك ستحقق صافي دخل قريب جدًا من العمل بدوام كامل قال Kopf “هذا يعني أن لدينا مشكلة حوافز العمل”. ومع ذلك ، فإنه يود مناقشة زيادة أساسية في إعانات البطالة لفترة أطول ، أي بعد الأزمة.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …