الهيئة الاسلامية الرسمية بالنمسا تعلق اداء صلاة الجمعة في جميع المساجد

قررت الھیئة الاسلامیة في النمسا تعلیق اداء صلاة الجمعة في كافة مساجد البلاد ابتداء من الیوم حتى انتھاء الاغلاق الشامل في ال17 من ینایر الجاري وذلك للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد – كوفید 19.
وقالت الھیئة في بیان ان ھذه التدابیر تأتي التزاما بالإجراءات والقیود المفروضة من قبل السلطات المعنیة والتي تھدف الى الحد من انتشار الجائحة والحفاظ على حیاة الناس.
ووفقا للھیئة فانھ یتعین على جمیع المساجد والائمة دون استثناء الالتزام بھذه التدابیر الاحترازیة. یذكر ان الھیئة الإسلامیة الرسمیة في النمسا سمحت في 15 مایو الماضي بفتح دور العبادة بشكل تدریجي لتأدیة الصلوات بعد ان تم تعلیقھا في مارس الماضي بسبب تفشي فیروس (كورونا).
ویعتبر الاسلام في النمسا ثاني اكبر دین من حیث الانتشار بعد المسیحیة الكاثولیكیة اذ یصل عدد المسلمین في ھذا البلد الى اكثر من800 الف مسلم.
وبدأت النمسا في ال26 من الشھر الماضي اجراءات الاغلاق الشامل وھو الاغلاق الثالث منذ مارس الماضي ولمدة ثلاثة اسابیع لمواجھة فیروس (كورونا) حیث طبقت قیودا على التواصل والزیارات والخروج اضافة الى حظر التجول من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا واغلاق جمیع المؤسسات التجاریة غیر ضروریة والمدارس

شاهد أيضاً

شاهد فؤاد الثانى ملك النهاية – مصريون يحنون للملكية ويندبون حاضرهم على يد العسكر

تداول عشاق للملكية في مصر صوراً من زيارات قام بها آخر ملوك مصر الملك أحمد …