رئيسة المفوضية الأوروبية : جرعات لقاح كورونا تكفي جميع سكاننا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن دول الاتحاد الأوروبي يتوجب عليها شراء اللقاح ضد فيروس كورونا فقط من خلال المفاوضات الأوروبية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: “هناك طريقة واحدة فقط للمفاوضات وهي المشتركة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة، ولا ينبغي لأي دولة أن تحيد عن ذلك وتجري مشاورات موازية”.

وأضافت فون دير لاين: “بالنظر إلى مجموعة الطلبات الموجودة بالفعل، والتي تبلغ 2.3 مليار جرعة، فإن هذا أكثر من كافٍ لتطعيم جميع سكان الاتحاد الأوروبي”.

كما أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن أي لقاح يدخل السوق الأوروبية يجب أن يخضع لعملية الموافقة والبحث من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، وشددت على “أننا نقدم لقاحات موثوقة وفعالة بكميات أكثر من كافية”.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، أن المفوضية الأوروبية جددت عقدها مع شركة فايزر بيونتيك، لشراء 300 مليون جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الجرعات إلى 600 مليون جرعة.

وقدم المنظم الأوروبي لقاح فايزر بيونتيك، في 21 ديسمبر إلى السوق الأوروبية، وأصدرت المفوضية الأوروبية الموافقة النهائية على اللقاح في نفس اليوم، وبعد أيام قليلة بدأ تسليم اللقاح إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ويتضمن العقد الأولي شراء 300 مليون جرعة من اللقاح.

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …