استقالة وزيرة العمل النمساوية بسبب سرقة أعمال أكاديمية وأدبية

أعلنت وزيرة العمل والأسرة النمساوية، كريستين أشباخر، عن استقالتها من منصبها، إثر مزاعم بسرقتها العديد من الأعمال البحثية والأكاديمية.

وحسبما أفادت الصحف النمساوية قالت أشباخر، المنتمية لحزب المستشار النمساوي سباستيان كورتس، إن قرارها ناجم عن رغبتها في “حماية عائلتها”، منددة بـ”العدوانية والهجمات السياسية” الموجهة ضدها بـ”قوة لا يمكن تحملها”.

واتُهمت الوزيرة (37 سنة) بـ”السرقة الأدبية والاقتباسات غير الصحيحة وعدم الإلمام باللغة الألمانية” خلال إنجازها مذكرة الماجستير سنة 2006 التي نالتها بتقدير “جيد جدا”.

وكانت مدونة مختصة في تتبع السرقات الأدبية أشارت إلى أن المذكرة “مكونة من 134 صفحة من الكلام الفارغ، وخمسها على الأقل مأخوذ من مصادر أخرى دون أن تنسب الاستشهادات إلى مؤلفيها”.

وقال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس في بيان صحفي “سأقدم خليفتك في منصب وزير العمل يوم الاثنين”، “احترام القرار”

وأضاف كورتس في بيان صحفي “أبلغتني كريستين أشباخر اليوم أنها ستستقيل من منصبها كوزيرة للعمل، وأحترم هذا القرار، أود أن أشكر كريستين على التزامها في العام الماضي الصعب للغاية، في حالة أزمة غير مسبوقة  عملت كريستين أشباخر كل يوم بالتزام كامل باختصار: تحت قيادتها،تم تطوير نموذج العمل لفترة قصيرة بشكل أكبر وتم توفير مئات الآلاف من الوظائف.

وقالت مصادر فى المستشارية النمساوية اليوم السبت أن أحزاب المعارضة ألحت على الحكومة بضرورة سرعة استبعاد وزيرة العمل .

وأشارت مصادر الى أن صحيفة نمساوية كشفت عن تزوير تم فى الشهادة العلمية للوزيرة اضافة الى اقتباسات خاطئة و معرفة غير كافية باللغة الألمانية الى جانب السرقات الأدبية .

وأوضحت المصادر أن الوزيرة تنتمي الى حزب الشعب المحافظ الذي يقود الائتلاف الحكومي وأنه يتعين حاليا على المستشار سيباستيان كورتس إيجاد بديل سريع للوزيرة لافتة الى صعوبة اختيار وزير جديد بسبب التحديات التى تواجه الوزارة فى ظل ارتفاع قياسي لمستوى البطالة.

يشار الى أن الوزيرة أشباخر أعلنت تقاعدها في بيان شخصي مساء اليوم وقالت أنها أدت دورها في الحكومة كوزيرة للعمل والأسرة والشباب وتأتي الاستقالة بعد عام تقريبًا من تنصيبها وزيرة فى 7 يناير من العام الماضي

شاهد أيضاً

بالفيديو – معتمر عملاق بالحرم المكي يثير تفاعلاً واسعاً في السعودية

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً أظهر معتمراً عملاقاً في الحرم المكي أثار تفاعلاً …