1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الحكومة النمساوية ـ قلقه من تزايد حالات الإصابة بسلالات كورونا المتحورة

أعلنت إدارة لجنة أزمة كورونا ظهور مزيد من متغيرات (طفرات) كورونا في معظم الولايات النمساوية، مٌبديا قلقها من الوضع. وفيما حذر وزير الصحة النمساوي في أتباع أجراءات عدم تفشي الفيروس، كما أقر كورتس أنه لا يتوقف عن التفكير في الأزمة.

قال رئيس لجنة أزمة كورونا اليوم الجمعة 5 من فبراير 2021 إن الوباء أصبح “أكثر خطورة” في النمسا بسبب انتشار أنواع مختلفة من فيروس كورونا، وذلك خلال إعلان بيانات مهمة قبل الجولة الأخيرة من المحادثات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الولايات بشأن إجراءات تخفيف الإغلاق يوم الأثنين القادم .

وقال وزير الصحة إن “ثلاثة أنواع مقلقة من الفيروس” تم اكتشافها حتى الآن في النمسا، بينها طفرة B117 التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، وهي الأكثر انتشارا. وأوضح الوزير أن هذه الطفرة قد تكون أكثر عدوى ويمكن أن تؤدي إلى إصابة أكثر خطورة، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف الطفرة في 7 ولايات من ولايات النمسا البالغ عددها 9.

بدوره، دعا وزير الصحة النمساوي إلى مراعاة مبدأ التناسبية خلال الخروج من الإغلاق المرتبط باحتواء جائحة كورونا. وأشار الوزير في فيينا اليوم مجددا إلى خطر متحورات كورونا، حيث قال إن التقدم الذي تم إحرازه بمشقة مؤخرا في خفض أعداد الإصابات لا ينبغي المخاطرة به بتصرفات متهورة، وأضاف: “إذا أعطينا الفرصة لهذه المتحورات للانتشار، فإننا نخاطر بحدوث ارتفاع جديد في أعداد الإصابات”. وذكر الوزير أن الأولوية في إعادة الفتح ستكون لدور الحضانة والمدارس.

الحكومة النمساوية ترى “خطرا جسيما جدا” في سلالة كورونا المتحورة

يشار إلى أن المستشار النمساوي كورتس أقرت أمس الخميس أنه يستفيق أحياناً خلال الليل ويفكّر بالأزمة الصحية وكيفية إدارتها، آملةً في أن يسمح انخفاض أعداد إصابات كورونا في النمسا بفتح المتاجر طبيعياّ كا المعتاد ولا سيما صالونات الحلاقة

وقالت المستشار في مقابلة مع قناة “ÖRF” النمساوية “أستفيق أحياناً خلال الليل وأفكر بكل ما يجري … إنها مرحلة صعبة بالنسبة لي أيضاً لأنه علينا التفكير جيداً، أعيد كل شيء في رأسي في كافة الاتجاهات قبل أن أتخذ قراراً، هذا يقلقني فعلاً”.

وأضاف “أجد صعوبة في الانقطاع عما يجري في هذه الأيام”. ونادراً ما يعبّر المستشار عن مشاعره أو يتحدث عن حياته الخاصة، لكنه اعتبر في المقابلة أنه ينبغي تقبّل واقع الإغلاق والتعايش بحرص مع الفيروس

ومن المقرر أن يجتمع كورتس يوم الأثنين مع رؤساء حكومات الولايات بهدف تأثير قرار تخفيف إجراءات الإغلاق المطبق . كما يجب على النمساويين تفادي أي تواصل بقدر الإمكان، فيما فرض العمل عن بعد، وأغلقت من قبل المدارس والحضانات والمتاجر غير الغذائية والمطاعم والحانات وقاعات الرياضة.

شاهد أيضاً

بالفيديو – أبطال أولمبيون باعوا ميدالياتهم .. لكن كم يبلغ سعر ميدالية ذهبية؟

يسعى جميع الرياضيين المتنافسين في أولمبياد طوكيو 2020 إلى الرجوع لبلادهم بالميدالية الذهبية، أو على …

%d مدونون معجبون بهذه: