سباستيان كورتس – أزمة كورونا أهم من ترحيل الاطفال …والائتلاف الحكومي لن ينهار

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس أن الائتلاف الحاكم فى البلاد المكون من حزبي الشعب والخضر لن ينهار بسبب الخلاف حول ادارة أزمة ترحيل بعض الاطفال .

وقال كورتس فى تصريحات له اليوم السبت أن حزبي الشعب والخضر قادران على احتواء أي خلاف والحفاظ على تماسك الحكومة حتى الانتخابات المقبلة فى عام 2024 .
وذكر كورتس أن أزمة ترحيل ثلاث طالبات بالمدارس وعائلاتهن فجرت خلافا محدودا بين الحزبين ولكن قادة الحزبين قادرون على تجاوز الازمة الراهنة والاستمرار فى العمل معا .
وقال كورتس أن قرارات الترحيل تتخذها المحاكم المختصة بقضايا اللجوء مشيرا الى أنه سيظل مدافعًا متحمسًا عن سيادة القانون ولذا من الطبيعي أن أقبل القرارات التي يتخذها القضاء مشيرا الى وجوب احترام جميع المواطنين لاحكام القانون وقرارات المحاكم .
وأضاف كورتس أنه متفائل بالرغم من الازمات الحالية مشيرا الى أن قضية الترحيل أخذت أكثر من حقها ويجب أن نعطى الاولوية الأن لقضية كورونا وعلينا معًا أن نتغلب على أخطر جائحة منذ 100 عام وأن نعود بسرعة إلى القوة الاقتصادية من خلال التركيز على الابتكار وعلم البيئة .
ومن جانب أخر شهدت فيينا اليوم مظاهرات لعدة مئات من الاشخاص الرافضين لقرارات ترحيل الاطفال حيث جابوا فى مسيرة وسط العاصمة وقد راعوا الاجراءات الاحتياطية الخاصة بالمسافة وارتداء الكمامات

شاهد أيضاً

4 أوقات يُحرم فيها الجماع بين الزوجين.. تعرف عليها

يسعى الكثير من المسلمين إلى معرفة الأحكام الشرعية الخاصة بالصيام وغير الصيام من شؤون الحياة …