1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – نوير” حارس ألمانيا العملاق يفاضل بين ميسي ورونالدو.. فضّل الأقل تسجيلاً في شباكه

كشف الحارس الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، عن رأيه في اللاعب الأفضل بين ميسي ورونالدو، نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، اللذين لا تنتهي المقارنات بينهما.

ويعدّ نوير أحد أفضل حراس العالم على الإطلاق، وواجه الكثير من الخصوم خلال مسيرته الكروية حتى الآن، على رأسهم ميسي ورونالدو.

بين ميسي ورونالدو

وقال نوير في مقابلة مع شبكة ESPN

الأمريكية، إن الثنائي من أبرز أساطير كرة القدم خلال سنوات طويلة، مؤكداً أنه يفضّل ميسي على رونالدو.

وأوضح نوير أن ميسي لاعب مميز للغاية وكذلك رونالدو، مبيناً أن الاثنين من اللاعبين الذين يصنعون الفارق بالنسبة لأي فريق.

ولا يعتبر نوير النجم الأول الذي يتم سؤاله عن المفاضلة بين ميسي ورونالدو، إذ إن هذا الأمر يحدث منذ سنوات طويلة، لا سيما أن الثنائي يسيطران على الصراعات الفردية منذ حوالي 12 عاماً.

ولم يلعب ميسي طوال مسيرته الاحترافية سوى مع فريق برشلونة الإسباني، أما رونالدو فخاض عدة تجارب، بدءاً من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، مروراً بمانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم ريال مدريد الإسباني، وأخيراً يوفنتوس الإيطالي حتى الآن.

أرقامه في مواجهتهما

ولم يأتِ سؤال نوير عن المفاضلة بين ميسي ورونالدو من فراغ، خاصة أنه واجه الاثنين في العديد من المباريات المهمة خلال السنوات الماضية.

ولعب نوير ضد منافسه الأرجنتيني ميسي لاعب برشلونة الإسباني 4 مباريات على صعيد الأندية جميعها في دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن “البرغوث” من هز شباكه مرتين فقط.

أما مواجهاته مع البرتغالي رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، فقد شهدت تفوقاً واضحاً للأخير على الحارس الألماني في 6 مباريات جرت بينهما، إذ تمكن من هز شباكه 9 مرات.

ورغم التفوق الواضح لرونالدو على نظيره وخصمه التقليدي ميسي، فيما يتعلق بهز شباك نوير، إلا أن الأخير اختار اللاعب الأقل تهديفاً في شباكه ليكون الأفضل على حساب منافسه.

إبداع متواصل

ولا يمكن لأحد أن يختلف على أن نوير هو أحد أفضل الحراس في التاريخ على الإطلاق، بفضل مستواه المميز مع بايرن ميونيخ على مدار العقد الأخير، بخلاف منتخب ألمانيا.

ومنذ انضمام الدولي الألماني إلى بايرن ميونيخ قادماً من شالكه في عام 2011 مقابل 30 مليون يورو، خاض 418 مباراة في جميع المسابقات، حيث تلقت شباكه 315 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في 207 مباريات.

وحقق “الأخطبوط” العديد من الألقاب خلال مسيرته سواء الفردية أو الجماعية، والتي كان آخرها فوز بايرن ميونيخ بالسداسية التاريخية الموسم المنقضي.

كما أنه فاز مع المنتخب الألماني بكأس العالم عام 2014 في البرازيل، وحصل حينها على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة، بعد أدائه البطولي في البطولة.

وعلى الجانب الفردي، فقد حصل نوير على المركز الثاني في جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2014، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأمام زميله آنذاك أريين روبن.

وفي سباق “الكرة الذهبية” بنفس العام، حلّ نوير في المركز الثالث خلف كل من كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على التوالي، وأيضاً فاز بالعديد من جوائز “اليويفا” الأخرى.

 

شاهد أيضاً

قريباً تجربة علمية مذهلة تقلب الموازين وتغيّر واقع حال الكوكب

قد يبدأ العالم بحبس أنفاسه قريباً، انتظاراً لتجربة علمية رائدة، قد تقلب الموازين وتغيّر واقع …

%d مدونون معجبون بهذه: